اعلان

لو كنت مصاب بفيروس كورونا.. متى يمكنك العودة للإختلاط؟

المتعافيين من كورونا
المتعافيين من كورونا

فيروس كورونا المنتشر حديثا أصاب الكثير وباختلاف درجات الخطورة، فإن كنت مصاب بفيروس كورونا متى يمكنك العودة إلى الحياة بعد التعافي من كورونا؟ حيث تريد العودة لمزاولة حياتك الطبيعية وغيره من العمل والعودة لأسرتك حيث تتساءل متى تعود للإختلاط بعد التعافي من كورونا؟ وتجيب على هذا التساؤل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية "CDC"، حيث نشرت توجيهات جديدة حول الإصابة والشفاء.

توجيهات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية "CDC"

حيث أكدت المراكز أنه يجب على الأشخاص الذين أصيبوا بكورونا أن يلتزموا بالتباعد الإجتماعي عن الأشخاص الآخرين حتى يمر 3 أيام على الأقل دون حمى، وذلك عندما ترى تحسن في الأعراض، وإلى مرور 10 أيام على ملاحظة الأعراض لأول مرة.

متى يكون من الآمن الخروج من الحجر الصحي؟

حدث حول التوجيهات الخاصة التي تدور حول الوقت المناسب ليخرج المتعافيين من كورونا مركز السيطرة على الأمراض التوجيهات الخاصة، حيث نصح المركز الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى بالحاجة إلى التأكد من أنهم لن ينشروا فيروس كورونا، حتى وإن كانوا يشعرون بتحسن.

نصائح للخروج والإختلاط

حيث نصحت وقالت مراكز السيطرة على الأمراض أن من الضروري أن نعتمد على نصيحة الطبيب وإن توافر الإختبار لكي يتم الغختبار مرة أخرى للتاكد من عدم وجود فيروس كورونا، بينما يمكنك أن تتواجد بالقرب من الآخرين خصوصا في حالة عدم معاناتك من الحمى وتتحسن الأعراض، كما يجب أن تتلقى نتائج اختباريين سلبيين الفارق بينهم 24 ساعة على الأقل.

خطورة الأشخاص المتعافين ظاهريا

وقالت CDC: أن الأشخاص التي ثبتت إصابتهم ولا يظهر عليهم الأعراض يمكنهم نشر المرض وإصابة الآخرين، لذا من الضروري على هؤلاء الأشخاص البقاء بعيدا عن الناس لمدة 10 أيام بعد الاختبار قبل العودة إلى الاختلاط مع الآخرين مرة أخرى.

بالإضافة إلى أنها وضحت : "قد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من ظروف تضعف جهازهم المناعي إلى البقاء في المنزل لفترة أطول من 10 أيام".

نصيحة للمخالطين للمختلطين مع حالة كورونا

وأوضحت إن الأشخاص الذين يتعرضون لشخص مصاب بالفيروس يحتاجون إلى البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا على الأقل، حيث قد يستغرق ظهور الأعراض وقتًا طويلاً.

نصائح استخدام النقل العام

1- فتح النوافذ ومنع الإحتكاك

وكانت النصيحة العملية المحدثة الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض بشأن استخدام وسائل النقل العام ووسائل النقل الأخرى لمنع العدوى: اغسل يديك وكن حذرًا فيما تلمسه وفتح النوافذ عندما يكون ذلك ممكنًا لتحسين دوران الهواء، خاصة في السيارات.

2- الحد من ملامسة الأسطح

ونصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "الحد من لمس الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل الأكشاك والواجهات الرقمية مثل شاشات اللمس وماسحات بصمات الأصابع وآلات التذاكر والبوابات والدرابزين وأسطح الحمام وأزرار المصاعد والمقاعد قدر الإمكان".

3- غسل الأيدي

وأضافت: "إذا اضطررت إلى لمس هذه الأسطح ، في أقرب وقت ممكن، اغسل يديك لمدة 20 ثانية بالماء والصابون أو افرك يديك بمطهر يحتوي على 60٪ من الكحول".

4- المسافة بين السيارات

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض إن المسافة الاجتماعية مهمة أيضًا في كل من السيارات وفي وسائل النقل العام.

5- الابتعاد عن وقت الذروة

وتنصح "عندما يكون ذلك ممكنًا، فكر في السفر خلال ساعات غير الذروة عندما يكون هناك عدد أقل من الأشخاص واتبع إرشادات المباعدة الاجتماعية عن طريق البقاء على الأقل 6 أقدام (2 متر) من الأشخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً