اعلان

الحكومة تكشف إمكانية دخول مستشفيات القوات المسلحة لمنظومة علاج كورونا

المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم بمجلس الوزراء، تمخض عنه عدة قرارات ستحسن منظومة التعامل مع كورونا، وكان على رأس هذه الشكاوى أن الخط الساخن 105 كان عليه ضغطًا شديدًا، ولذلك وجه رئيس الوزراء أن يكون هناك أرقام لكل محافظة على حدة.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر مقدم برنامج "كل يوم"، على قناة "ON": "سنزود أعداد العاملين على 105 وسيبقى يعمل".

ولفت سعد، إلى أن الاجتماع تطرق إلى وضع المستشفيات الخاصة أرقام فلكية لعلاج كورونا، وخلال أيام محدودة سنضع قائمة أسعار ملزمة، وسيكون هناك حد أقصى لسعر الليلة الواحدة".

وأشار، إلى أنه جرى ضم مستشفيات جديدة للمنظومة منذ أسبوعين تحسبًا لزيادة الأعداد، ومنظومة العلاج أثبتت كفاءة كبيرة، ومستشفيات العزل المرحلة الأولى ممتلئة بنسبة 85% ، واستخدمنا 20 مستشفى من أصل 22، و320 مستشفى جديدة دخلت المنظومة و17% منها ممتلئة، حيث جرى البدء في استخدامها منذ أسبوعين، والحجز بالمستشفيات للحالات الحرجة والمتوسطة، ولن يحدث أن مُنع المريض من العلاج بسبب ضيق حاله، ولدينا سعة لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى المستشفى.

وواصل: "من ضمن الخطة زيادة حصة كورونا في 320 مستشفى، وما زالت لدينا القوات المسلحة التي لم تتدخل وهي الركن الركين، وتدخلها سيكون حال خرجت الأمور عن السيطرة فيما يخص الحالات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع