اعلان

بين الدوري والكأس.. اتحاد الكرة حائر في استكمال الموسم

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أثارت تصريحات محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، الكثير من اللغط والجدل بخصوص استئناف بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم.

وقال فضل في تصريحاته، إن أعضاء اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري، إلتقوا بعدد كبير من مسؤولى الأندية وأعضاء الجمعية العمومية خلال الأيام الماضية، لبحث كافة الملفات.

وأضاف إن هناك اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل، بين عمرو الجنايني ووزير الرياضة، لحسم عودة النشاط الكروي من عدمه بشكل رسمي، مشددا إن الجبلاية لديها عدة سيناريوهات بشأن استكمال الموسم.

وأوضح فضل أن قرار عودة الدورى المصري هو قرار سيادي، ولكن من وجهة النظر الفنية، فسيكون صعبا للغاية، كما إن عودة الدورى ستحتاج إجراءات تتجاوز 90 مليون جنيه.

وتابع فى حال إلغاء الدورى، لم يتم الاستقرار عن تحديد بطل للمسابقة، موضحا إن هذا القرار سيتم بحثه من جانب الجبلاية.

ويرى فضل أن بطولة كأس مصر لا داعي لـ إلغائها، خاصة أنه يتبقى فيها مباريات قليلة، بعكس الدوري الذي ما زال يتبقى فيه دور كامل، الأمر الذي سيكلف خزائن الاتحاد الكثير من الأموال، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

ويبقى الأمر حائرًا بين أعضاء اللحنة الخماسية، حيث يرى البعض منهم وعلى رأسه الجنايني ضرورة استكمال بطولة الدوري، فيما يرى البعض الآخر وفي مقدمتهم فضل، أن استكمال بطولة الكأس فقط سيكون أجدى للكرة المصرية.

ومن المتوقع أن يحسم اتحاد الكرة أمر المسابقتي مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، كما أن لناديي الأهلي والزمالك دورًا كبيرًا في استكمال البطولة أو عدمها، حيث يريد الأول التتويج باللقب، فيما يرى الثاني أن التحضير للموسم الجديد سيكون أفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا