اعلان

الاستعدادات النهائية لمركز القلب والجهاز الهضمي قبل تحويله إلى مستشفى عزل بسوهاج

مستشفى العزل
مستشفى العزل

تفقد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، ترافقه الدكتورة إيمان رياض مدير إدارة المراقبة بالمديرية، أعمال تجهيز مركز القلب والجهاز الهضمي بالمحافظة، ليصبح مستشفى عزل حالات كورونا.

وأوضح الدكتور عماد الحديدي مدير مركز القلب والجهاز الهضمي، أنه يجرى تجهيز عدد 16 غرفة عزل وغرفة مقسمة على الطابق الثاني والرابع، بالإضافة إلى العناية المركزة ذات 10 أسرة، وباقي الغرف تحتوي على سريرين لكل غرفة بإجمالي 32 سرير.

وعرض الحديدي الخطة المتبعة لتقسيم الفريق الطبي في العناية والإقامة الداخلي، وخط سير مرضى العناية المركزة بداية من دخول سيارة الإسعاف، وتحديد حالة المريض ما إذا كان يستوجب دخول العناية من عدمه، ثم نقله إلى غرفة الإقامة أو العناية من خلال المصعد، وبرفقته طبيب وممرض.

مستشفى العزل

وأشار الحديدي إلى البدء في التجهيزات للعمل، وأبدى احتياج المركز عيادات متنقلة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى المتابعة اليومية، واقترح وكيل الوزارة توفير مكان مؤقت بمدرسة التمريض بميدان الثقافة، وتخصيصها لمرضى المتابعة اليومية وصرف العلاج لمدة 3 أشهر.

مستشفى العزل

وتفقد أيضاً جميعة، قاعة التدريب على مكافحة العدوى، ووجه بتقديم التوعية في كيفية التعامل مع الواقيات وطرق استخدامها، والترتيب المتبع في ارتدائها.

وأشار جميعة إلى وجود أربع غرف عزل لمن يصاب من الفريق الطبي، لافتاً إلى أنه لا يوجد تخصص طبي مستثنى من تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى كورونا.

أطباء مستشفى العزل

تفقد مستشفى العزل

تفقد مستشفى العزل

تفقد مستشفى العزل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع