اعلان

الجريمة والعقاب.. قانوني يوضح العقوبة المنتظرة لشاب قتل والده بالمطرية

محكمة
محكمة

ما إن علم الأب أن نجله طرف المشاجرة مع أحد الأشخاص منطقة المطرية، فتدخل لمنعه من التشاجر منعا لارتكابه جريمة، وعند اعتراض نجل الأب نشبت بينهم مشاجرة، وهدده والده بمطواه كان يحملها وبدون ان يشعر طعنه في بطنه ليسقط على الأرض غارقا في دمائه.

يقول المحامي عمرو عبد السلام، من الناحية القانونية لمعرفة العقوبة المنتظرة في حق الأب المتهم بقتل نجله أن في هذه الحالة وفقا لظروف وملابسات القضية ان هناك انتفاء للقصد الجنائي لدي الأب في ازهاق روح نجله فمن الوارد ان يتم تعديل القيد والوصف من قبل النيابة العامة أو محكمة الجنايات واعتبار الواقعة جريمة قتل خطأ.

وأوضح عبد السلام في تصريحات خاصة ل أهل مصر أن الأب ينتظر عقوبته الحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات بحسب ماورد في مواد قانون العقوبات.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المطرية، بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل في أحد الشوارع بدائرة القسم، وعقب التأكد من صحة البلاغ، انتقل ضباط المباحث لمحل الواقعة، وبعد الفحص تبين العثور علي جثة " ع.ز.ع"، شاب في العقد الثاني من العمر وبسؤال الأهالي اقروا بنشوب مشاجرة بين القتيل وأحد الأشخاص، فتدخل والده لمنعه وفضها رفض المجني عليه واصر علي التشاجر فهدده والده بمطواه كان يحملها وبدون ان يشعر طعنه في بطنه ليسقط على الأرض غارقا في دمائه وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً