اعلان

٦١٢ قتيلًا و٣٥ مليار دولار حصيلة خسائر الصين من الكوارث الطبيعية

خسائر الصين من الكوارث الطبيعية
كتب : وكالات

تسببت الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها الصين خلال شهر يوليو الماضي في مقتل 612 شخصًا على الأقل، ووقوع خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 233.1 مليار يوان "حوالي 35 مليار دولار أمريكي".

ووفقا لتقرير رسمي أصدرته وزارة الشؤون المدنية الصينية، فإن الكوارث في الشهر الماضي، التي شملت فيضانات وأعاصير وعددا من الكوارث الجيولوجية، نتج عنها الإضرار بحوالي 7.3 مليون هكتار من الاراضي الزراعية وتدمير نحو 1.5 مليون هكتار من المحاصيل.

كما أدت إلى تدمير ما يقرب من 1.87 مليون منزل، وهي نسبة أعلى خسائر عام 2011، وبنسبة تزيد عن 90 في المائة عن المتوسط خلال الخمسة أعوام السابقة.

وأشار التقرير الذي نقلته وكالة الانباء الصينية الرسمية، إلى أن الفيضانات اجتاحت 29 منطقة على مستوى المقاطعات، وأسفرت عن مقتل أو فقدان 671 شخصًا وخسائر اقتصادية مباشرة بقيمة تزيد عن 213.24 مليار يوان.

وضرب إعصاران في شهر يوليو الماضي اليابسة في البر الرئيسي الصيني، وتأثرت به خمسة مناطق، حيث أسفر الاول "إعصار نيبارتاك" عن مقتل أو فقدان 105 أشخاص، وهو أقوى إعصار يضرب الصين خلال الخمسة أعوام السابقة، وتسبب "إعصار ميريناي" في وقوع خسائر مادية مباشرة بقيمة 300 مليون يوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً