اعلان

إعلامي سعودي : أرودغان يعلن احتلال تركيا لسرت والجفرة والعرب في مقاعد المتفرجين

الحرب في ليبيا
الحرب في ليبيا

انتقد الكاتب والإعلامي السعودي الدكتور حمود أبو طالب ما أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن بلاده تسعى للسيطرة على مدن ليبية مهمة وحساسة. وأشار أبو طالب إلى أن تصريحات أردوغان جاءت بعد الاعلان عن المبادرة المصرية لوقف الحرب في ليبيا كتحدٍ صارخ لها ولكل العرب الذين يجلسون في مقاعد المتفرجين على هذه الفضيحة التاريخية. تساءل العديد المغردين على موقوع التدوين المصغر تويتر عن قصد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من قوله في كلمة متلفزة، مساء الاثنين، إن "أخبارا سارة جديدة" ستأتي من ليبيا قريبا.

تغريدة الاعلامي السعودي

وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق" الليبية، فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بما يمنح تركيا حقوقا غير مسبوقة وليس لها مسوغ قانوني في المياه البحرية الليبية . وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العمليات العسكرية في مدينة سرت الليبية مهمة وحساسة، بسبب وجود آبار النفط والغاز، وإن قوات بلاده تسعى للسيطرة على مدينتي سرت والجُفرة الليبيتين

على صعيد متصل تمكن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر من إحباط الهجوم الذي نفذته قوات الوفاق صباح اليوم، مشيرة إلى أن آليات تابعة لقوات الوفاق تراجعت إلى مدينة زوارة وطرابلس بعد فشل الهجوم. وأفادت بأن عددا من القادة الميدانيين التابعين لقوات الوفاق قتلوا في المواجهات، منهم فراس عمار السلوقي الملقب بـ"الوحشي"، وهو أحد المطلوبين أمنيا في عدة جرائم من بينها تهريب البشر والوقود والهجرة غير الشرعية، وفقا لموقع "ليبيا 24".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً