اعلان

"خناقة عيال" تنتهي بكارثة.. قصة عامل تدخل لإنهاء مشاجرة بحلوان فقُتل بـ"طوبة" في رأسه

المشاجرة
المشاجرة

كانت عقارب الساعة تشير إلى التاسعة مساء يوم الخميس الماضي، عندما نشب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عائلتى شنب وعويس بمنطقة عرب غنيم في حلوان، خلال جلسة صلح بسبب خلافات بينهما، وانتهت المشاجرة بجريمة قتل، راح ضحيتها "حسن س ع"، بكتلة حجرية أصابته في رأسه، ووصل مستشفى حلوان العام جثة هامدة.

"أهل مصر"، علمت بالواقعة، وانتقلت الي مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابها.

في البداية يقول "أحمد طارق" يبلغ من العمر 17 عاما، إن بداية المشاجرة كانت مع شاب من عائلة عويس: "كنت داخل سايبر النت وبدأ يهزر معايا هزار مش كويس، راح مسك فيا وبدأ يضرب فيا ولقيت العيال قرايبه يضربوا فيا، ولما خرجت من السايبر الخناقة كبرت، وفيه بيت جنبنا قرايبه دخلوا الخناقة، وطلعوا فوق البيت يحدفوا زجاج وطوب".

ويضيف أحمد قائلا: "الحاج حسن اللي اتوفى زوج عمتي، كان موجود وقتها عندنا، ولما عرف بالمشكلة دخل يفض بيننا جتله طوبة في رأسه مات بسببها ووقع ع الأرض".

منزل المجني عليه

وروى "محمد طه" شاهد عيان وجار المجني عليه، أن الواقعة حدثت في التاسعة مساء يوم الخميس الماضي داخل حارة ضيقة بمنطقة عرب غنيم، بعد وقوع مشاجرة عنيفة بين المتهم "محمود.ح" وشهرته "خرافة" وشخص آخر بسبب خلافات بينهما.

وأضاف الشاهد لـ"أهل مصر"، أن المجني عليه "حسن س ع" تدخل لفض الشجار بين المتهم والشخص الآخر، ولكنه لم يكن مقصودا بالقتل، وأثناء الاشتباك قام المتهم بضرب المجني عليه ب "طوبة" على رأسه حتى سقط غارقا في دمائه وعندما حاولنا إنقاذه ونقله إلى المستشفى كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة، وفرا المتهم بالهرب.

بداية الواقعة عندما تلقى المقدم أحمد البندارى، بلاغًا يفيد بمقتل شخص يدعى" حسن س ع"،73 سنة كبير عائلة شنب ومقيم بمنطقة حلوان البلد ، وذلك علي يد" محمود. ح. ع. س"، وشهرته " خرافة"، ١٩ سنة، سائق توك توك، ومقيم شارع مسجد رضوان بعرب غنيم، سبق اتهامه في ٥ قضايا، آخرها القضية رقم ٢٨٣٩٣ لسنة ٢٠١٩، جنح حلوان، الإتجار في المواد المخدرة، وذلك بعد نشوب مشاجرة بينهما، وفر هارباً.

على الفور انتقل النقيب محمود سعداوي، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، لمحل الواقعة وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة التي أمرت بحبس كل من محمود حسين على سيد وشهرته "خرافة" 21 سنة ومحمد عويس محمد وشهرته الشاويش، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء جلسة صلح بين العائلتين طرفي المشاجرة التي جمعت المتهم محمد عويس محمد وطارق شنب ومجموعة من أقارب الطرفين وبينهما المجنى عليه حسن سيد عبد اللطيف، وحضر لأنهاء تلك الخصومة، لكن أثناء انعقاد جلسة الصلح، تطور الخلاف بين الأطفال وتبادلا إلقاء الطوب والضرب بالأسلحة البيضاء، فخرج الجميع لاستطلاع الأمر وإنهاء المشاجرة، ففوجئ الجميع بسقوط المجنى عليه مغشيا عليه، وقام الأهالى بنقله إلى المستشفى.

وأوضحت التحقيقات أن المجني عليه وصل إلى مستشفى حلوان العام جثة هامدة نتيجة اصابة بالرأس، بينما أكد الشهود أن طوبة طائشة أصابت المتوفى إلى رحمة الله تعالى، وأن خرافة كان حائزا أثناء المشاجرة لسلاح أبيض (سنجة) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً