اعلان

وزارة الصحة تكشف عن الآثار النفسية الناتجة عن فيروس الكورونا "فيديو"

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أجاب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، على سؤال ما هي الآثار النفسية لأزمة كورونا؟، وكيف يمكن التخفيف من القلق تجاه الفيروس؟

جاء ذلك من خلال فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، تتحدث فيه الدكتور منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية.

وأكد "عبد المقصود"، أنه في ظل الأزمة الحالية من الطبيعي أن يكون لدى الناس ما يسمى بـ"الانتباه الاختياري"، مشيرة إلى أن الناس لا تنتبه إلا لما يخيفهم فقط وأن جو الهلع والخوف المنتشر بين الناس جوغير صحي تماما للتعامل مع جائحة كورونا وإجراءاتها الوقائية.

وأضافت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أنه على المواطن أن يضع المشكلة في حجمها الطبيعي ما بين الهلع على التواصل الاجتماعي واللامبالاة على أرض الواقع، مشيرة إلى أن الوزارة تهدف إلى التوازن بين الأمرين لا الهلع الكبير ولا اللامبالاة المضرة.

وأوضحت أن وزارة الصحة والسكان تهتم بالدعم النفسي خلال أزمة وباء كورونا، مشيرة إلى أن الوزارة فعلت الخط الساخن للاستفسارات النفسية على مدار الـ 24 ساعة وعلى مدار 7 أيام، مشيرة إلى أن لأطقم الطبية لها خط ساخن مخصوص يتم التواصل معهم من خلاله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة