اعلان

"سبوبة الأبحاث" تضع طلاب جامعة طنطا في مأزق.. تفاصيل هروب صاحب مكتبة بعد جمع الأموال

هروب صاحب مكتبة
هروب صاحب مكتبة

بعد أن أعلن وزير التعليم العالي، عن مواعيد تسليم الأبحاث العلمية، بديلا عن خوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل، اختمرت فكرة "سبوبة الأبحاث"، في رؤوس أصحاب مكاتب الملخصات، والكتب، الذين اعتادوا استغلال حاجة الطلبة لشروح بسيطة وعدم الحضور في كثير من الأحيان للمحاضرات.

وقال "مؤمن أبوالخير"، طالب بكلية الآداب جامعة طنطا، "كعادة طلاب الجامعة نعتمد على الملخصات التي يبتاعها من المكتبات المحيطة بالجامعة، إلا أن هذا العام اختلف بسبب جائحة كورونا، وطلب منا تقديم أبحاث بدلا من امتحانات العام الدراسي، فلجأنا لنفس المكان الذي نجد فيه ملاذنا كل عام، إلا أن الوضع اختلف في الملخص في العادة لا يتخطى الـ 25 جنيه، بينما وصل سعر البحث الواحد لـ 200 أو 300 جنيه في المادة".

هروب صاحب مكتبة

وأضاف"أبو الخير"، اجتمعت وزملائي، وذهبنا لمكتبة المتوكل، أشهر مكتبة بمنطقة سبرباي، وحجزنا 5 أبحاث، لكل شخص، وتقاضت منا الفتاة المسئولة أكثر من 4 آلاف جنيه، على أمل تسليم الأبحاث قبل الموعد المحدد.

وأضافت "بوسي عبدالمسيح" الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب: "ذهبنا في الموعد المحدد لاستلام الأبحاث، إلا أننا لم نجد صاحب المكتبة، ووجدنا المكان مغلق، ولا يعلم أحد عنهم شيئ، وهو ما أثار غضب وحفيظة عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، حيث لم يتبقى سوى 4 أيام على موعد التسليم".

هروب صاحب مكتبة

وأضافت: "بعد التجمهر أمام المكتبة، وإبلاغ الشرطة، نشر صاحب المكتبة على صفحته الشخصية، رساله مفادها، أنه جاهزا لرد أموال الطلاب، وأن إغلاق المكتبة لظروف قهرية".

فيما نفت "إلهام محمد" شقيقة زوجة صاحب المكتبة، ما تردد عن هروبه بأموال الأبحاث، حيث إن العائلة تعرضت لظرف قهري، حيث توفى والدها، ويعد زوج شقيقتها رجل العائلة بعد وفاة الوالد، وأغلق المكان، لعدم استطاعته التوفيق بين مواعيد العزاء والدفن واستخراج تصاريح الدفن وشهادة الوفاة.

وطالبت "إلهام محمد": الطلاب وأولياء الأمور باتقاء الله فيما يرددون، مؤكدة أنه لم يهرب بأموالهم، كما نشر على صفحته الشخصية على مواقع التواصل وصفحة المكتبة، وأن من يريد استرداد أمواله يذهب إلى المقر.

يذكر أن تجمع عدد كبير من طلاب الجامعات وأولياء الأمور أمام إحدى المكتبات ، بمنطقة سبرباي التابعة لدائرة مركز طنطا، بسبب قيام صاحبها بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم عمل الأبحاث المطلوبة منهم وفر هاربا وأغلق المكتبة.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة طنطا، بورود بلاغات من أولياء الأمور بالتجمع أمام إحدى المكتبات بعد أن نصب صاحبها عليهم.

وذكروا أولياء الأمور في البلاغ، أن صاحب المكتبة ويدعى " أ. أ" قام بعمل حملة دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن فيها عن قيامه بعمل وكتابة الأبحاث لطلبة الجامعة مقابل مبالغ مالية على أن يتم الدفع مقدماً، وبالفعل قام عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور بدفعها لصاحب المكتبة، ثم فوجئوا اختفائه لعدة أيام، ومعه الموظفين وأغلق جميع هواتفه وقاموا بإبلاغ مركز الشرطة لإثبات الواقعة والمطالبة باسترداد أموالهم.

وبإجراء التحريات اللازمة على صاحب المكتبة المذكورة تبين صحة البلاغات المقدمة من أولياء الأمور، و تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية من مباحث قسم مركز طنطا وألقى القبض عليه.

وتحرر محضر بالواقعة وجار إخطار النيابة العامة لتتولى باقى التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر