اعلان

الصحة العالمية تضع 5 خطوات لغسل ملابس حالات الإصابة أو الاشتباه بكورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أوضحت منظمة الصحة العالمية، كيفية التعامل مع الملابس أو الشراشف، إذا كان بالمنزل مريض أو شخص مشتبه إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

خطوات غسل ملابس مريض أو مشتبه إصابته بكورونا

1-اغسل ملابس المريض ومناشفه وشراشفه على انفراد، وإن أمكن ارتد قفازات متينة قبل لمسها.

2- لا تحمل أبدًا الشراشف الملوثة على جسدك، وضع الشراشف الملوثة على حاوية مضادة للتسرب وعليها علامة واضحة مثل الكيس أو الدلو

3- اكشط الافرازات الصلبة مثل البراز أو القيء بأداة مسطحة ومتينة وتخلص منها في مرحاض المريض قبل وضع الشراشف في الحاوية المحددة لها، ضع الافرازات في دلو مغطى، للتخلص منها في المرحاض إن لم يكن ذلك في غرفة المريض.

4- اغسل الشراشف وطهرها: اغسل الشراشف في الغسالة على درجة حرارة تتراوح بين 60 و90 درجة مئوية باستخدام منظف الغسيل أو انقع الشراشف في الماء الساخن والصابون داخل برميل كبير واستخدم عصا للتحريك مع تجنب الطرطشة، وفي حالة عدم توفر الماء الساخن انقع الشراشف في الكلور المخفف بنسبة 0,05% لمدة 30 دقيقة تقريبا، ثم اشطفها بالماء النظيف واتركها تجف في الشمس.

5- لا تنس غسل يديك في نهاية العملية

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1672 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً