اعلان

"تمريض طنطا" تمنح الباحثة سهام عيد الحلفاوي درجة الدكتوراة بتقدير امتياز

الباحثة سهام عيد الحلفاوي
الباحثة سهام عيد الحلفاوي
كتب : أهل مصر

حصلت سهام عيد هاشم الحلفاوي، المدرس المساعد بقسم تمريض الأطفال جامعة طنطا، على درجة الدكتوراة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، من كلية التمريض جامعة طنطا، قسم تمريض الأطفال، وذلك بعد مناقشة رسالة دكتوراه بعنوان: "تأثير العلاج بالتبريد مقابل العلاج بالروائح على ألآم وخز الوصلة الشريانية الوريدية للأطفال الخاضعين للغسيل الدموي".

الباحثة سهام عيد الحلفاوي

وترأس لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة، الأستاذ الدكتور جمالات السيد منسي "أستاذ تمريض - الأطفال كلية التمريض- جامعة الأسكندرية، ممتحن خارجي - "رئيس اللجنة"، والأستاذة الدكتورة رحمة سليمان بهجت أستاذ تمريض الأطفال – كلية التمريض - جامعة طنطا- "عن المشرفين"، والأستاذةالدكتورة ابتسام محمد السيد" أستاذ تمريض الأطفال – كلية التمريض - جامعة طنطا – "ممتحن داخلي"، والأستاذ الدكتور/ماهر أحمد عبد الحافظ، أستاذ طب الأطفال - كلية الطب - جامعة طنطا - "عن المشرفين".

وأشرف على الرسالة كل من الأستاذ الدكتور رحمه سليمان بهجت" أستاذ تمريض الأطفال – كلية التمريض - جامعة طنطا- "المشرف الرئيسي"، والأستاذ الدكتور ماهر أحمد عبد الحافظ أستاذ طب الأطفال - كلية الطب - جامعة طنطا، والدكتورة نجفة حافظ فرج مدرس تمريض الأطفال - كلية التمريض- جامعة طنطا.

وأثنى الممتحنون على مجهود الباحثة وعلى اختيار موضوع الرسالة، مؤكدين على الأهمية العلمية لموضوع الدراسة الذي تناولته الباحثة، لافتين إلى ندرة وصعوبة وحساسية موضوع الرسالة، واصفين إياه بأنه شديد التخصص ولم يتناوله البحث العلمي بالدراسة من قبل، ويعد مرجعًا هامًا لشباب الباحثين.

الباحثة سهام عيد الحلفاوي

وكشفت الباحثة سهام الحلفاوي، عن الصعوبات التي واجهتها في التحضير للرسالة حتى تخرج بالشكل الذي يليق بالبحث العلمي ويليق بمجهودها ودأبها الشديدين، معبرة عن سعادتها الغامرة بقبول رسالتها والثناء عليها ومنحها درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

ووجهت د. سهام جزيل الشكر لكامل لجنة التحكيم والمناقشة وكذلك لجنة الإشراف على الرسالة، وخصت بالشكر الأستاذ الدكتور رحمه سليمان بهجت، المشرف الرئيسي على الرسالة، على عطائها ومجهودها الغزير وعلمها الذي لا تتوانى في عطائه لكافة الباحثين، واصفة إياها بـ"أم الباحثون".

وفي النهاية أرادت الباحثة توجيه رسالة محملة بكل ينابيع الحب الصافي وكامل العرفان بالجميل لكل من والدها عيد هاشم الحلفاوي _رحمة الله عليه_، ووالدتها ، وحماها الاستاذ/ بكر بركات وحماتها وزوجها المحاسب/ أحمد بكر بركات وأخيها الصحفي/ محمد عيد هاشم الحلفاوي، مؤكدة على دورهم العظيم في ذلك النجاح، مانحةً إياهم ثمرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً