اعلان

الرئيس السيسي يتفقد الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة

الرئيس السيسي يتفقد الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة
الرئيس السيسي يتفقد الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة
كتب : أهل مصر

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جواً الموقف التنفيذي والإنشائي لمدينة العلمين الجديدة، وذلك وفقًا لما صرح به المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

ويأتي تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، للموقف التنفيذي والإنشائي لمدينة العلمين الجديدة، جوًا، عقب انتهاء تفقده لعناصر المنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأدلى السيسي، بكلمة على هامش تفقد رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية، وجه خلالها عدة رسائل تتعلق بالأزمة الليبية وأزمة سد النهضة، وجه خلالها العديد من الرسائل، حيث قال لرجال القوات المسلحة: كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهام تطلب منكم داخل حدود الدولة أو خارجها إذا تطلب الأمر، مؤكدًا أن الجاهزية والاستعداد القتالي بات ضروريًا في ظل عدم الاستقرار بالمنطقة.

وقال السيسي، أفخر بما وصلت إليه القوات المسلحة المصرية من جاهزية واستعداد قتالي لحماية الأمن القومي والعربي، مضيفًا إلى أن الميليشيات الإرهابية تسعى لنشر التطرف والأزمة، والمليشيات الإرهابية تسعى لنشر التطرف والأزمة الليبية خير شاهد على ذلك.

وتابع السيسي، إعلان القاهرة بشأن ليبيا جاء منسقًا للجهود الدولية لحل الأزمة الليبية، والتدخل المصري المباشر في الأزمة الليبية باتت تتوفر له الشرعية، ومصر حذرت من مخاطر الأزمة الليبية وتدعم الجهود الدولية للتسوية.

وأكد الرئيس أن تجاوز الميليشيات الإرهابية لخط سرت الجفرة هو خط أحمر بالنسبة للدولة المصرية، ولو أعطيت الأوامر للقوات المصرية بالتقدم نحو ليبيا ستتقدم ومعها مشايخ القبائل وستعود حال انتهاء مهمتها، ومطالبة القبائل الليبية للجيش المصري بالتدخل سيكون شاهدًا على أن مصر وليبيا دولة واحدة.

وعن أزمة سد النهضة، قال الرئيس، إننا حريصون على التعامل مع أزمة سد النهضة من خلال التفاوض والتفاهم، وما زلنا نتحرك في هذا الاتجاه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً