اعلان

«الدالي»: 300 مليون جنيه لحل مشاكل مياه الشرب والصرف في الجيزة

أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، عن الإنتهاء من حصر إحتياجات المحافظة من مياه الشرب والصرف الصحي خلال السنوات القادمة، مشيرًا أن بعض القرى والمراكز بالمحافظة مازالت تعاني من نقص في مياه الشرب وعدم وجود شبكة صرف صحي.

وأضاف الداي، أنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان على دعم 6 مناطق بأحياء مختلفة بمبلغ 75 مليون جنيه تشمل البنية التحتية وأعمال الرصف والإنارة، كما تم الموافقة على تخصيص 150 مليون جنيه من ميزانية المحافظة بعد العرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأشار محاظ الجيزة، إلى أنه في إطار التنسيق مع المجتمع المدنى والشركات والهيئات ورجال الأعمال تم العرض على مجلس إدارة إتحاد بنوك مصر لدعم المحافظة في تلك المشروعات بمبلغ 70 مليون جنيه، وجاري التنسيق مع وزير الإسكان، للموافقة على التنفيذ.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وبحضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية.

وأكد الدالي، على أهمية حل مشاكل المحافظة في مياه الشرب والصرف الصحي قبل تطوير البنية الأساسية.

من ناحية أخرى، قرر المجلس التنفيذي وضع ضوابط حاسمة لإقامة شوادر بيع لحوم الأضاحي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وتطبيق قانون البيئة في هذا الشأن حتى لا تتسبب في تلوث البيئة مع الإستمرار في حملة "حلوة يا بلدي".

وحضر الإجتماع نواب المحافظ اللواءان "أسامة شمعة" و"علاء الهراس"، والدكتورة منال عوض والمهندس راضي أمين القائم بأعمال السكرتير العام.

ناقش المجلس العديد من التقارير، حيث أكد المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، توافر مساحة 3 أفدنة بمحطة زنين لإقامة مدرسة فنية متخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي تؤهل الدارسين للعمل بالشركة وتوفير العمالة الفنية.

وأشار المهندس عادل عبدالجواد مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إلى وجود 14 قطعة أراض بأكتوبر و5 قطع بالشيخ زايد تصلح لإقامة مدارس تجريبية عليها، وذلك لمواجهة الإقبال المتزايد على هذه النوعية من المدارس، كما سيتم إقامة مدرسة زراعية على 30 فدان بالواحات البحرية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، إزالة 201 حالة تعدى على أراضي زراعية خلال الشهر الماضي على مساحة 7 أفدنة.

وبدوره، أعلن العقيد وائل طاهر مدير التخطيط والمشروعات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بدء المرحلة الثامنة والأخيرة من تطوير كوبري الجيزة المعدني بتغيير طبقة "الإيبوكسي" بعد غدًا السبت لمسافة 65 م وبعرض 3،5 م بنزلة شارع مراد.

كما سيتم إعادة تخطيط ميدان "الشوربجي" ببولاق الدكرور بالتزامن مع إنشاء مطلع ومنزل جديد بمحور صفط اللبن لخدمة المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟