اعلان

ضبط طالبين بتهمة نشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل بأسيوط

المتهمان
المتهمان

نجحت مباحث تكنولوجيا المعلومات، في ضبط شخصين بأسيوط لقيامهما بإدارة "مجموعة" على مواقع التواصل الإجتماعى لنشر صور أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، حيث رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعة مسماه ثانوية عامة 2020، عبر تطبيق المحادثات "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء إنعقاد اللجان.

وأسفرت الجهود، من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات أن المجموعة المشار إليها تدار من خلال حساب منشأ على تطبيق "واتس آب" ويقوم بإدارته طالبان ، مقيمان بدائرة مركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطني، والأمن العام، ومديرية أمن أسيوط تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما ، وعثر بحوزتهما على 2 هاتف محمول المستخدمان فى ارتكاب الواقعة ، وبفحصهما تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وصور لأسئلة وإجابات إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة وإجاباتها ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه بقصد الإستفادة مادياً . 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً