اعلان

عطل فني في أول أيام الاستعلام عن العلاوات الخمس بموقع التأمينات.. و"التضامن" توضح السبب

اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات

يتساءل الكثير من أصحاب المعاشات، عن عدم تفعيل خدمة الرسائل النصية الخاصة بمنصة التواصل التفاعلي، بعد أن تعرض موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لعطل فني، في أول أيام الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي والتأميني، بسبب كثرة دخول عدد كبير من المواطنين على الموقع في وقت واحد، ويعمل المسؤلون على إصلاح العطل الفني، وإعادة تشغيل الموقع في أسرع وقت.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد العقبي المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أن خدمة الرسائل القصيرة الخاصة بمنصة التواصل التفاعلي على رقم 1442 مرحلة لم يتم تشغيلها حتى الآن على المنصة.

وكانت أطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، منصة التواصل التفاعلي للوزارة وهي منصة تمكن الوزارة من التواصل مع المواطنين المستفيدين من البرامج والأنشطة الخاصة بالوزارة عبر الهاتف المحمول من خلال رقم 1442.

منصة التواصل التفاعلي لوزارة التضامن

وقالت وزيرة التضامن، إن إطلاق هذه المنصة يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالانتقال إلى الخدمات الرقمية والتفاعلية، ومعرفة آراء المواطنين وتحسين نظم المتابعة، وبالتالي تحسين أداء الوزارة معربة عن سعادتها أن تكون وزارة التضامن الاجتماعي أول جهة حكومية تطلق التواصل التفاعلي من خلال خاصية "RapidPro".

الفئات المستحقة لصرف العلاوات الخمس

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات لخمسة اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥ وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية ، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩ مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي وأكدت أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليار جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الزيادات سوف يتم صرفها اعتبارا من اول يوليو على ٤ دفعات كل ٣ شهور بحيث يتم صرف آخر دفعة للعلاوات في ١ ابريل ٢٠٢١، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيه بإجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه.

الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وأكدت وزارة التضامن أن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، ومعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم القومي أو الرقم التأميني من خلال الموقع الالكتروني ومن خلال هذا الاستعلام يعرف إذا كان مستحق وقيمة المعاش وكيف يحصل عليه وتاريخ الصرف.

حساب العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو 2006 سوف يحصل على علاوة واحدة فقط.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2007 سوف يحصل على علاوتين فقط بزيادة 50 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2008 سوف يحصل على 3 علاوات قيمتها 110 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2009 سوف يحصل على 4 علاوات قيمتها 130 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2010 سوف يحصل على 5 علاوات بقيمة 150 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2011 سوف يحصل على زيادة قدرها 160 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2012 سوف يحصل على زيادة قدرها 160 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2013 سوف يحصل على زيادة قدرها 120 جنيها.

- كل من خرج على المعاش في 1 يوليو عام 2014 و2015 يحصل على زيادة قدرها 120 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً