اعلان

تركيا ورواندا تعززان التعاون في 14 مجالا للتعليم

كتب : وكالات

اتفقت تركيا ورواندا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ما يساهم في تحقيق رواندا الاستفادة من برنامج التعليم التقني والمهني، ويهدف الاتفاق الذي وقعت عليه وزيرة الخارجية الرواندية، لويز موشيكيوابو، ونظيرها التركي ميفلوت كافوسوجلو، على التعاون في مجال التعليم لتطوير العلاقات الثنائية والتبادلات التجارية على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

ووافقت الدولتان على تشجيع وتسهيل التعاون في 14 مجالا للتعليم، بما في ذلك تبادل الخبراء والمعلمين والطلاب، وتبادل الخبرات في التعليم التقني والمهني والتدريب، وتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيات الجديدة المطبقة في التعليم.

وتعتبر تركيا، من بين الدول الأكثر تقدما في تنفيذ التدريب التقني والمهني، الذي يتضمن بعدين رئيسيين: نظري (التدريب في المدرسة) والعملي (التدريب في الشركة).

وقال المدير العام لهيئة تنمية القوى العاملة، جيروم جاسانا إن الاتفاقية تأتي لاستكمال المبادرات الحكومية الجارية لسد فجوة الاستيراد والتصدير.

وأضاف جاسانا: "في العامين الماضيين، بدأنا بزيادة منتجات صنع في رواندا ولنستمر في هذا الأمر، نحن بحاجة إلى زيادة قدرتنا من خلال التدريب المهني والتقني".

ويشمل نطاق التعاون في التعليم، توفير التدريب المهني للمدربين وللمعلمين في التدريب المهني والتقني، وتنظيم برامج التعليم في نفس المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً