اعلان

التحالف الدولي: القوات التركية لن تشارك في تحرير الموصل

كتب : وكالات

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي بالعراق، كريستوفر جارفر وصول 400 جندي أمريكي من إجمالي 560 أعلن عن إرسالها وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، وقال "جميع القواعد العسكرية هي قواعد تابعة للجيش العراقي ولا توجد قوات أمريكية خاصة في العراق".

ونفى جارفر في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، وجود خطط للتحالف الدولي تتضمن مشاركة القوات التركية في معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي أو قواعد عسكرية أمريكية خاصة في العراق.

وأكد احترم السيادة العراقية، مضيفا "نأمل في حل الخلافات السياسية بين العراق وتركيا، ويجب الحصول على موافقة الحكومة العراقية من أجل مشاركة قوات تركية في تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش".

وكان آشتون كارتر قد أعلن خلال زيارته إلى بغداد في 11 يوليو الماضي، إرسال 560 جنديا أمريكيا إضافيا إلى العراق، ضمن قوات التحالف الدولي لتقديم الدعم للقوات العراقية بما في ذلك البنية التحتية والقدرات اللوجستية.

وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع نصير نوري أن الجنود الأمريكيين لديهم خبرات في الدعم اللوجستي وتأهيل القواعد الجوية ومنها قاعدة "القيارة" جنوب الموصل، والتي ستكون ممرا ومقرا للقوات البرية المحررة للموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً