اعلان

طيران التحالف يقتل المسؤول الأمني لـ"داعش" في الموصل

طيران التحالف يقتل المسؤول الأمني لـ"داعش"
كتب : وكالات

قصف طيران التحالف الدولي، استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع قيادة عمليات نينوى‬، تجمعا لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، وقتل المسؤول الأمني لداعش في ‫ناحية القيارة‬ جنوب الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس، أن الغارة الجوية أسفرت عن قتل الارهابي "أبو حذيفة" وثلاثة من مرافقيه وتدمير سيارة في قريتي ‫كنعوص‬ والجدعة‬ بالقيارة.

وكانت قوات "مكافحة الإرهاب" استكملت تطهير قريتي الجدعة والجواعنة بناحية القيارة بشكل كامل إضافة إلى مفرق قاعدة "القيارة" وطريق القيارة- مخمور شمالي العراق تمهيدا لاقتحام مركز ناحية القيارة من قبضة التنظيم.

تجدر الاشارة إلى أن المرحلة الثانية لتحرير نينوي انطلقت يوم 18 يونيو، بمشاركة قوات "مكافحة الارهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم9 يوليو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس