اعلان

"الدفاع" الأفغانية: 300 فرد من سلاح الجو يتلقون تدريبات خارج البلاد

تدريبات خارج البلاد
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال دولت وزيري، اليوم الخميس، أن أكثر من 300 فرد من سلاح الجو الأفغاني يجرى تدريبهم خارج البلاد.

وقال وزيري، في تصريحات بثتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية، إن سلاح الجو الأفغاني يلعب دورًا رئيسيًا في قمع الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة في البلاد.

وأضاف أن المجتمع الدولي زاد اهتمامه بإعادة تأهيل سلاح الجو الأفغاني، في الوقت الذي تسلمت فيه قوات الدفاع الوطني الأفغاني وقوات الأمن، مسؤولية التأمين من قوات التحالف بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) قبل عامين.

وأكد وزيري أن سلاح الجو الأفغاني تسلم، خلال العامين الماضيين، عدة طائرات، بينها طائرات حربية وهليكوبتر، كما أن العديد من الشباب الأفغان انضموا إلى القوات الجوية الأفغانية كطيارين وفنيين.

ووفقًا للمتحدث، فإن أكثر من 300 فرد من سلاح الجو الأفغاني يجري تدريبهم في الخارج، بما في ذلك الهند وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية التشيك والإمارات العربية المتحدة والصين.

وأوضح أن سلاح الجو الأفغاني يلعب دورا رئيسيا في قمع أنشطة التمرد التي تقودها الجماعات المسلحة في البلاد، وتحديدا في ولاية هلمند الجنوبية حيث شن مقاتلو طالبان هجوما كبيرا في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً