اعلان

ضبط 19 أعرابيا في حادث مقتل مدير نيابة الظاهر

حادث مقتل مدير نيابة الظاهر
كتب :

داهمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الجمعة، عددا من البؤر الإجرامية والأوكار الجبلية التي يختبئ بها عناصر البدو والهاربين من قضايا وحائزى الأسلحة النارية، وذلك في إطار جهود رجال الداخلية لضبط قاتلى مدير نيابة الظاهر.

يشارك في حملات المداهمات عناصر العمليات الخاصة، ومباحث القاهرة، ومصلحة الأمن العام، حيث استهدفت المناطق الجبلية في "حلوان و15 مايو والشروق، ونطاق دوائر أقسام القاهرة الجديدة.

وأسفرت الجهود الأمنية عن ضبط 19 شخصًا من الأعراب بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة، ويجرى استجوابهم الآن للوقوف على طبيعة مشاركتهم من عدمه في حادث مقتل مدير نيابة الظاهر وإصابة ضابط شرطة.

وأثبتت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية في واقعة مقتل مدير نيابة الظاهر على يد مسلحين في منطقة القاهرة الجديدة، أنه لم يكن في مهمة عمل، مضيفة أن مدير النيابة توجه بصحبة الضابط المصاب، وهو أحد أصدقائه، إلى شارع التسعين بالقاهرة الجديدة، بعد تلقيه مكالمة تليفونية من أحد أفراد أسرته، يبلغه فيها أن الأعراب استولوا على قطعة الأرض المملوكة لهم بالقوة، وعندما توجه إليهم سرقوا مقتناياته وهددوه بالقتل إذا رجع مرة أخرى.

كما أشارت التحقيقات إلى أن مدير النيابة اصطحب أحد أصدقائه وآخرين وتوجه إلى المنطقة مرة أخرى للتفاوض مع الأعراب على استعادة الأرض، وأثناء حديثه معهم، رفضوا الانصياع لأوامره، وأطلقوا عليه ومن برفقته وابلا من الأعيرة النارية، ليردوه قتيلا، وإصابة الضابط بعدد من الطلقات النارية في الفخذ.

وأكدت النيابة أنه فور تعافى الضابط سيتم الاستماع لأقواله على الفور، إذ إن حالته الصحية الآن لا تسمح له بالاستجواب.

يذكر أن مباحث شرق القاهرة تلقت بلاغا بوقوع مشادة كلامية بين مجموعة من الأعراب ووكيل نيابة وضابط بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة، حيث تطورت وأطلق الجناة النيران على المجنى عليهم، مما أسفر عن مقتل محمد يحيى مدير نيابة الظاهر وإصابة ضابط و4 آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030