اعلان

الماليزي لي يثأر من الصيني لين ويتأهل لنهائي الريشة الطائرة في الأولمبياد

الماليزي لي تشونج وي
كتب :

تغلب الماليزي لي تشونج وي، على لين دان في الدور قبل النهائي من منافسات الريشة الطائرة "بادمنتون"، بشوطين مقابل شوط واحد ضمن منافسات أولمبياد ريو 2016.

وأنهى لي الشوط الأول، خاسرًا من لين (15ـ21)، لكنه عاد وتغلب على لين في الشوط الثاني (21ـ11)، قبل أن يحسم نتيجة الشوط الفاصل لمصلحته (22 ـ20).

ويسعى لي "33 عامًا"، المصنف الأول على العالم، من أجل الحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية، التي استعصت عليه طوال مسيرته.

كان لي، قد خسر أمام لين، الذي يعتبر من أعظم لاعبي الريشة الطائرة في العالم، في نهائي أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، وقال عقب المباراة: "أنا سعيد للغاية"، مشيرًا إلى أن ماليزيا، وضعت عليه آمالا كبيرة.

وقال لي، إنه لم يكن "متوقعا" أن يعود لممارسة اللعبة بعدما أوقف لمدة ثمانية أشهر بعد أن جاءت نتيجة تحاليله إيجابية لمنشط الديكساميتازون.

وأضاف، أن المادة المنشطة دخلت منظومته، عندما كان يعالج من إصابة في الفخذ.

وتابع: "هذه الأولمبياد هي الأخيرة بالنسبة لي، وأنا لم أفز من قبل بالميدالية الذهبية، والآن الأمر متعلق بخطوة واحدة. سأبذل قصارى جهدي للفوز غدًا".

وسيواجه لي، في المباراة النهائية، غدًا السبت، بمسابقة فردي الرجال الصيني تشين لونج، فيما سينافس لين على الميدالية البرونزية، أمام الدنماركي فيكتور أكسيلسين.

وقال لين عن منافسه لي: "إنه أمر مؤسف بعض الشيء أن تنتهي بهذه الطريقة. لكن، أعتقد أن النتيجة الكبيرة هي أن الجماهير، لا يهم إذا كانوا تابعونا من الملعب أو من التلفاز، استمتعت بمباراة جيدة".

وتعثر لاعبو الريشة الطائرة الصينيون، في أولمبياد ريو، بعد أربع سنوات من حصولهم على الميداليات الخمس المتاحة في اللعبة خلال أولمبياد لندن 2012.

ولم تتمكن الصين، من بلوغ المباراة النهائية في منافسات الزوجي المختلط، ومنافسات زوجي السيدات، وفردي السيدات.

وفاز بمسابقة الزوجي المختلط لاعبين من إندونيسيا، بينما فازت اليابان بمسابقة زوجي السيدات.

ويتبارى في المباراة النهائية لفردي السيدات التي تقام اليوم، الإسباني كارولينا مارين والهندية سيندهو بوسارلا.

وفاز اللاعبون الصينيون بالميدالية البرونزيو، في منافسات الزوجي المختلط، لكنهم فشلو في سعيهم للحصول على المركز الثالث في منافسات زوجي السيدات وزوجي الرجال.

وفي منافسات زوجي الرجال، يلتقي الصينين فو هايفينج ونان زهانج مع الماليزيين جو في شيم وتان وي كيونج في وقت لاحق من اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً