اعلان

بالفيديو.. الجامايكي «بولت» أشهر الرياضيين على كوكب الأرض

كتب :

وضع الأسطورة الجامايكي يوسين بولت حدا لمسيرته المذهلة في الاولمبياد باكتساح جميع ألقاب سباقات السرعة في ألعاب القوى للمرة الثالثة على التوالي حيث قاد جاميكا للدفاع عن لقبها والفوز بذهبية سباق التتابع أربعة في 100 متر في أولمبياد ريو أمس الجمعة.

ونجح بولت في حصد 3 ميداليات ذهبية أولمبية في دورة واحدة بريو دي جانيرو لثالث مرة على التوالي.

وقبل بلوغه 30 عاما غدا الأحد قاد بولت الفريق الجاميكي للفوز بزمن 37.27 ثانية ليضيف لقب التتابع إلى لقبي سباقي 100 و200 متر في ريو وهي الثلاثية التي سيطر عليها منذ أولمبياد بكين 2008.

وسيغادر بولت الأولمبياد دون تجرع آلام الهزيمة في أي نهائي على الإطلاق ورفع رصيده إلى تسع ميداليات ذهبية ليعادل إنجاز الفنلندي بافو نورمي الذي سيطر على السباقات في بداية القرن العشرين والأمريكي كارل لويس العداء ومتسابق الوثب الطويل كأفضل الرياضيين في تاريخ ألعاب القوى بالأولمبياد.

وفي ثماني سنوات ومنذ بكين أصبح بولت بطل العالم 11 مرة أحد أشهر الرياضيين على كوكب الأرض وبعد تحقيقه "الثلاثية الثالثة" يمكنه نيل لقب أعظم متسابق ألعاب قوى في التاريخ.

ورفع بولت، البالغ من العمر 29 عاما، رصيده من الميداليات إلى 9 في 3 دورات أولمبية متتالية. وفاز بذهبيات سباق 100 متر و200 متر و4x100 تتابع في أولمبياد ريو 2016 في البرازيل.

وأنهى بولت السباق الأخير، ضمن فريق ضم العدائين اسافا باول ويوهان بلاك ونيكل اشميد، في زمن قدره 37.27 ثانية.

وحصل الفريق الياباني على الميدالية الفضية بينما حصلت كندا على الميدالية البرونزية رغم إنهاء الفريق الأمريكي السباق في المركز الثالث لكن تم استبعاده لاحقا.

وكان بولت قد أعلن في فبراير الماضي أنه سيعتزل بعد بطولة العالم في عام 2017 ما يعني أن أولمبياد ريو هو آخر مشاركة أولمبية له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً