اعلان

ضبط تشكيل عصابي بالبساتين تخصص في الإتجار بالأعضاء البشرية

صورة أرشيفية

ألقى ضباط مباحث قسم شرطة البساتين بالقاهرة، اليوم السبت، القبض على 6 أشخاص كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى الإتجار بالأعضاء البشرية، عن طريق استقطاب بعض الأشخاص المترددين على دائرة القسم، مُستغلين حالتهم المادية المتعثرة.

أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة البساتين قيام " وفاء. ف. ع " 54 سنة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة البساتين، وزوجها " سامى. ع. س " سن 57، ومقيم بدائرة قسم شرطة البساتين، وشقيقها " أحمد. ف. ع " سن 47، ومقيم أسيوط، و" جمال. ع. ع " 56 سنة، ومقيم أسيوط، و" أسامة. م. ل" 45 سنة، ومقيم بالمنوفية، " حسام. ج. ح " سن 36، ومقيم بدائرة قسم شرطة شبرا.

بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى الإتجار بالأعضاء البشرية عن طريق استقطاب بعض الأشخاص المترددين على دائرة القسم ( للعمل وإستجداء المواطنين ) مُستغلين حالتهم المادية المتعثرة فى إقناعهم بالتبرع بأعضائهم البشرية – نظير مبالغ مالية – من خلال بعض المراكز الطبية غير المرخصة بالمخالفة للقانون، مُتخذين من الشقة سكن المتهمة الأولى مكانًا لممارسة نشاطهم فى تجميع ضحاياهم، تمهيدًا لإجراء العمليات الجراحية وتوفير العناية الطبية لهم قبل وبعد الانتهاء من التبرع.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبصحبتهم اثنين من المتبرعين، وعُثر بالشقة على كمية من الأوراق العلاجية الخاصة بضحاياهم، وإيصالات أمانة موقعة على بياض من العديد من الأشخاص، وكميات من الأدوية مختلفة الأنواع، وبمواجهة المتهمين عترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً