اعلان

انطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص منتصف الأسبوع الجاري

تشهد عدد من محافظات مصر منتصف الأسبوع الجاري، انطلاق ألعاب ومسابقات للأولمبياد الخاص في ألعاب القوى "عدو" والهوكي الأرضي لاختيار بعثة مصر المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية التي تحتضنها النمسا خلال الفترة من 14 وحتى 25 مارس 2017.

وتشارك مصر في رياضتي الهوكي الأرضي بفريق مكون من 16 لاعبًا، و4 لاعبين في الجري على الجليد، ومسابقات الجري على الجليد ستكون في 25 متر،100 متر، 400 متر إلى جانب سباق التتابع ويبلغ حجم البعثة 29 فردا.

وتقام مسابقات ألعاب القوى في محافظات الوادي الجديد، مرسى مطروح، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، المنوفية، أسيوط، على أن تقام مسابقات الهوكي الأرضي في القاهرة.

وتقام ألعاب النمسا فى جراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3000 لاعب من 110 دولة،بالاضافة إلى ألف مدرب، و3 آلاف متطوع، و5 آلاف أسرة، و800 مشارك فى المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفى من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفى، التزلج الفنى على الجليد، الهوكى الأرضى، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجى، الجرى على الجليد.

وتجرى اختيار اللاعبون الذين يمثلون مصر وفق قواعد الاولمبياد الخاص من ضرورة اقامة ألعابًا ومسابقات لإخيار اللاعبين، وفي حالة تساوى الأرقام يتم عمل قرعه علنية في حضور اللاعبين والمدربين وأهالي اللاعبين ضمانًا للشفافية، وتغليب مبدأ المساواة التي ينتهجها الأولمبياد الخاص في اختيار اللاعبين وانضمامهم إلى المنتخبات التي تمثل بلادهم في الألعاب العالمية أو الإقليمية.

وكانت مصر قد حققت في الألعاب الماضية التي أقيمت بكوريا الجنوبية عام 2013 أربع ميداليات بواقع 3 ذهبيات وبرونزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة