اعلان

الولايات المتحدة تقدم 138 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية لجنوب السودان

 وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الاثنين، عن تقديم الولايات المتحدة ما يقرب من 138 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لدعم شعب جنوب السودان الذي يعاني من الصراعات على مدى نحو ثلاث سنوات.

وأوضح بيان للخارجية الأمريكية أن إعلان كيري جاء عقب اجتماعه مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة في العاصمة الكينية نيروبي.

وذكر البيان أن المساعدات الجديدة التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو آس أيد) تشمل مواد غذائية وخدمات صحية عاجلة ومياه صالحة للشرب، بالإضافة إلى إمدادات لدعم الصحة العامة ومعالجة الكوليرا.

ودعا البيان كافة الأطراف المتصارعة في جنوب السودان لوقف الهجمات ضد المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين ووقف انتهاك المبادئ الإنسانية، مشيرا إلى ضرورة تذليل العقبات التي تواجه وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتوصيل المساعدات الإنسانية.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها ستواصل مساندتها لشعب جنوب السودان، موضحة أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر دولة مانحة حيث قدمت مساعدات إنسانية بلغت قيمتها 7ر1 مليار دولار منذ اندلاع الصراع في جنوب السودان في ديسمبر ٢٠١٣.

وحثت الخارجية الأمريكية القادة في جنوب السودان على إعلاء احتياجات المواطنين من خلال حمايتهم وضمان وصول المساعدات الإنسانية الحيوية إليهم.

وحذر البيان من أن المساعدات الإنسانية مهما زاد حجمها لن تضع حدا لأعمال العنف أو تحقق حلولا دائمة لأزمات من صنع البشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً