اعلان

الإسلامبولي: اللجنة التشريعية في البرلمان تمتنع عن تصعيد الشوبكي لأنها "مبتزة"

عصام الإسلامبولي، محامي الدكتور عمرو الشوبكي
كتب : احمد عطا

قال عصام الإسلامبولي، محامي الدكتور عمرو الشوبكي، إن اللجنة التشريعية في البرلمان تهدر الدستور والقانون وتمتنع عن تنفيذ أحكام قضائية واجبة النفاذ، وتماطل في تنفيذ الحكم لأنها مُبتزة وتتعرض لضغوط من قِبل من له مصلحة في عدم تنفيذ الحكم.

وأضاف: "النائب مرتضى منصور يهددهم بأمور لا أستطيع أن أعلمها، خاصة أنه سبق وقال علنًا إنه سيرتكب جريمة في حال دخول "الشوبكي" للبرلمان، وأنا أتوقع من هذا الرجل أن يفعل أي شيء، حتى إذا وصل الأمر إلى أنه يعتدى على موكلي شخصيًا".

وأضاف الإسلامبولي، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، قائلًا:"أنا وموكلي سننتظر لنهاية الاسبوع القادم، لنرى ما ستؤول إليه الأمور، ومن ثم سنتخذ الإجراءات القانونية المتاحة لنا، ولتكن في البداية اللجوء إلى مجلس الدولة باعتبار أن قرار محكمة النقض قرار مُنعدم لا يدخل ضمن الأعمال البرلمانية، والبرلمان يخالف الدستور بعدم تنفيذه حتى الآن وفقًا للمادة 100 من الدستور.

وأشار إلى أن عدد كبير من النواب رافضين لتلك المماطلة في تنفيذ الحكم والتأجيلات المتسمرة في جلسات حسمه، وأنه يرى أن هناك تعمد من قِبل رئيس اللجنة التشريعية المستشار بهاء أبو شقة، متسائلًا عن ما إذا كانت له مصلحة في هذا التأجيل أم أن لديه مخاوف من مرتضى تدفعه لهذه المماطلة؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني