اعلان

"الزراعة": لم نتلقى أي شكاوى بشأن شحنات الفراولة المصرية إلى السوق الأمريكي

عيد حواش، المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب :

أكد عيد حواش، المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه لم يتم إبلاغ السلطات المصرية، بأى شكاوى رسمية بشأن شحنات الفراولة المصرية المجمدة المُصدرة إلى الأسواق الأمريكية.

يأتى ذلك على أثر ما تناولته وسائل إعلام أمريكية حول تسبب الفرولة المصرية فى إصابة 28 مواطنًا فى ولاية "فيرجينيا" بمرض إلتهاب الكبد الوبائى نتيجة تناولهم عصائر من هذه الفراولة.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة، فى تصريحات صحفية، إن ما تناولته وسائل الإعلام الإليكترونية الأمريكية، شائعات مغرضة، تؤكد أن هناك أيدى خفية تعمل على ضرب الاقتصاد المصرى، مؤكدًا أن كل التحاليل التى قامت بها وزارة الزراعة من خلال سحب عينات من الفرولة فى السوق المحلى والفرولة المجمدة لم تثبت وجود أي من الميكروبات أو الفيروسات بها.

وأضاف أنه من خلال المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية، يكون تحليل المنتجات الزراعية المصدرة اختياريًا طبقًا لشروط الدول المستوردة، مشيرًا إلى أن المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، وهو معمل معتمد دوليًا، حيث أكدت العينات المسحوبة من الفرولة أنها سليمة تمامًا من أى فيروسات أو ميكروبات.

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التى تؤكد فيها وزارة الزراعة أنها لم تتلق شكاوى رسمية من الولايات المتحدة بشأن تسبب الفراولة المصرية فى إصابة بعض المواطنين الأمريكان بفيروس التهاب الكبد الوبائى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً