اعلان

شاهد.. الإبراشي يفجر مفاجآت جديدة في ملف "فساد القمح".. ضبط 2.6 طن قمح به "سُوس ودُود".. وبرلمانيون متورطون في القضية

يبدو أن الفساد فاحت رائحته كل الأجواء وانتشر وتزغل دون ان يجد رقابه عليه وفي ازمة فساد القمح تدور الاحداث يوميا بشكل مختلف وتتطور من سئ الي أسوأ وفي هذا الاطار قال عاطف نصر، مفتش تموين بمحافظة كفر الشيخ، إنه ضبط 2.6 طن قمح به "سُوس ودُود"، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلت إلى المحكمة برقم 3706 جنح قسم ثاني كفر الشيخ.

وأضاف أن كمية القمح التي تم ضبطها تم طحنها رغم أنه لا يصلح للاستهلاك الآدمي.

وأوضح أن مدير مديرية تموين أجبر أصحاب الشون والصوامع بالتظاهر أمام محافظ كفر الشيخ السابق أسامة حافظ اعتراضًا على استبعاده من العمل.

وأكد أن 60% من مفتشي التموين يمتلكون مخابز ومحالًا تجارية ومستودعات غاز، مشيرًا إلى أن وزير التموين السابق، الدكتور خالد حنفي، ضرب بالقانون عرض الحائط

ومن جانبه قال الاعلامي وائل الابراشي أن حكومة رئيس الوزراء شريف اسماعيل فاشلة وعندما تم إقالة وزير التموين كانت بتحاول تجمل وجهها أمام الجميع".

و أضاف "الابراشي" خلال برنامجه "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم"، أن استقالة وزير التموين جاء فظًا لماء الوجه، ولكن الحكومة هي من طالبت منه تقديم استقالته.

وشدد الإعلامي على أنه يجب على الحكومة تغييرها بأكملها بسبب فساد القمح، وفشلها في المنظومة الصحية، والاقتصادية، وغيرها، مضيفًا: "المتغطي بالحكومة عريان.

و علي الجانب الاخر قال النائب البرلماني، مجدي ملك، رئيس لجنة تقصي حقائق فساد القمح، إنه تم رصد صوامع قمح لأعضاء في البرلمان ولم يتم التستر عليها لأن عمل اللجنة وأمانتها تقضي العمل بكل حيادية.

وأضاف "ملك"، أنه في تلك اللحظة تم رصد إحدى الصوامع ترتب أوراقها وتضبط الكمية المتلاعب فيها، وعلى الفور تم إبلاغ الرقابة الإدارية لرصدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً