اعلان

افتتاح مدرستين فنيتين للوجستيات ببورسعيد والإسماعيلية

الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعلي

قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الوزارة تفتتح خلال سبتمبر المقبل، مدرستين للوجستيات أحدها بمنطقة بور فؤاد بمحافظة بورسعيد والأخرى بمحافظة الإسماعيلية.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم في تصريح صحفي، أن كل فصل دراسي بالمدرستين يستوعب 25 طالبًا على أن يلتحق بها طلاب الصف الأول الثانوي، موضحًا أنه تم تجهيز المناهج الدراسية الخاصة بدبلوم اللوجستيات.

ولفت "الجيوشي" إلى أنه لأول مرة يتم وضع مناهج تقوم على نظام القدارات والمهارات العملية للطلاب، موضحًا أن الدراسة في هذه المدارس تقوم على 3 تخصصات خلال مدة الدراسة والتي تستغرق 3 سنوات.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن التعليم الفني هو مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني وتقدم له كافة وسائل الدعم.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن افتتاح مدرسة متخصصة في مجال اللوجستيات يعد إضافة قوية لمنظومة التعليم الفني بالمحافظة وتكتسب هذه المدارس اهمية كبري لمواكبة في تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة لمواكبة اعمال التطوير والتنمية التي تشهدها منطقة شرق بورسعيد خاصة في مجال اللوجستيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030