اعلان

تجمع العشرات من أهالي بلبيس احتجاجًا على تلوث مياه الشرب بالشرقية

كتب :

تجمع العشرات من أهالي قرية الزوامل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، منذ قليل، داخل مستشفى القرية؛ بسبب تضررهم من نقص الخدمات الطبيبة بالمستشفى، وتحويل عدد كبير من الحالات المصابة بحالة تسمم إلى مستشفيات بلبيس ومشتول السوق.

يقول "وحيد محمود"، محامى بالقرية، إن الأهالي تقدموا منذ عدة أيام بشكوى إلى هيئة مياه الشرب، بسبب وجود نسبة عكارة شديدة بالمياه، ولم يتم الاستجابة إلى الشكوى، مشيرا إلى أن حالات التسمم بالقرية والعزب المجاورة لها وصلت حتى الآن إلى أكثر من 50 حالة تسمم سببها مياه الشرب.

بينما أكد "محمد محمود" أحد أهالي القرية، إن السبب وراء التسمم هو مياه الشرب، مشيرًا إلى أن أعداد المصابين في ارتفاع مستمر، وجاري أخذ عينات من قئ المرضي لتحليلها لمعرفة السبب الحقيقي وراء التسمم.

كان مدير أمن الشرقية، اللواء رضا طبلية، تلقى إخطارا من مركز شرطة بلبيس، يفيد بإصابة عدد من أهالي قرية الزوامل التابعة لدائرة المركز، بحالات تسمم، وتم نقلهم إلى مستشفى الزاومل لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأفاد مصدر مسئول بمرفق الإسعاف، بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، بأنه تم نقل 35 حالة تسمم، من المصابين بقرية الزوامل، بسيارات الإسعاف إلي مستشفيات "بلبيس العام، ومشتول السوق، والزقازيق العام"؛ لتلقي الإسعافات اللازمة.

وقال الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الرعاية الصحية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة بالشرقية، إن سبب التسمم هو تناول وجبات في أحد الأفراح بالقرية.

وتشهد مستشفيات بلبيس ومشتول السوق والزقازيق الجامعي، حاليا، رفع حالة الطواريء؛ تحسبا لاستقبال أي حالات جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل