اعلان

جلوبال تريد ماترز تُنشئ نادي الأعضاء المنتدبين حول العالم الأول بمصر

رئيس مجلس جلوبال تريد ماترز نانسى المغربى

كشفت رئيس مجلس جلوبال تريد ماترز نانسى المغربى، عن إقامة أول نادى عالمى للأعضاء المنتدبين حول العالم فى مصر، وهو تجمع لرجال أعمال والأعضاء المنتدبين حول العالم.

وأضافت المغربى فى تصريحات صحفية، أن النادى يضم حتى الآن 33 ألف عضو فى 12 دولة، وسيتم افتتاحه فى 6 دول خلال الأربع شهور القادمة، بالإضافة إلى أنه موجود فى أكثر من 50 مدينة فى العالم منها الصين والهند وباكستان وأسبانيا وبلغاريا واليونان، وجارى افتتاحه فى لبنان ومصر والإمارات، مؤكدة على اهتمام الشركة بالربط بين هذا النادى وفكرة التنافسية.

ونوهت المغربى إلى أن “جلوبال تريد ماترز” ما زالت تركز فى خطة عملها ومؤتمراتها المرحلة القادمة على فكرة التنافسية وتغيير مركز مصر على المؤشر العالمى التنافسى، عبر سلسلة من المؤتمرات.

ومن جانبه أشار أشرف نجيب العضو المنتدب لجلوبال تريد ماترز، أنه على هامش زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى سواء للهند والصين، والتى بدأت أمس، وتعمل على توطيد العلاقات الحكومية بين البلدين، لا بد أيضًا من تجميع رجال الأعمال لتغيير مركز مصر على المؤشر العالمى للتنافسية، مؤكدا أنهم مستمرون فى ذلك الطريق، ولا ينظرون إلى الناحية الاقتصادية فقط.

وتابع “نجيب”: إنه لا بد من تجميع الشركات المتوسطة والصغيرة حول العالم، وعلى الرغم من أن 80 % من شركات القطاع الخاص المصرى شركات صغيرة ومتوسطة، لكننا نحاول ربط الشركات الصغيرة بمستثمرين فى نفس الحجم من دول أخرى أو أكبر منها قليلا، ومن يكون حجم استثماراتهم حوالى من مليون إلى 5 مليون دولار، لمشاركة رجال الأعمال المصريين فى المشروعات الصغيرة، وما نقوم به هو عملية للربط بين المستثمرين المصريين والأجانب من خلال تلك المشروعات.

وأشار إلى أن هناك تجارب نجاح معروفة لفكرة النادى ومساعدة الدول فى النهوض بالاقتصاد الخاص بها، منها على سبيل المثال مشروع القطار سريع بين مدينة لاس فيجاس ولوس أنجلوس ممول من الحكومة الصينية أو من شركة صينية.

وأضاف أن وجود النادى فى مصر للتواصل مع المستثمرين والجانب الحكومى وطرح فرص الاستثمار باستثمارات مباشرة أو شراكة مع بعض الدول سواء فى مصر أو فى بعض الدول الأخرى، موضحا أن هناك دعم للنادى من هيئة الاستثمار GAFI، بالإضافة إلى أن هناك رعاة من شركات مصرية كبرى لدعم الأفكار والترويج لفرص الاستثمار بمصر من أجل مصلحة البلاد والنهوض بالاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وكشف “ نجيب “عن توقيع “جلوبال تريد ماترز “ اتفاقية مع أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ليكون مقرا للنادى فى مصر بصفة مبدئية، وسيقام مؤتمر على هامش توقيع الاتفاقية لمناقشة 4 محاور من التنافسية العالمية، والمتحدثين فى المؤتمر هم محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، واللواء أكرم النشار المدير الإدارى والمالى لصندوق تحيا مصر، ود. محمد كرار رئيس مجلس إدارة شركة “مكسيمم” القابضة للتنمية العقارية ومسؤول عن الشركة الصينية المزمع تكليفها بتنفيذ مترو الأنفاق الذى سوف يربط بين مدينة أكتوبر ووسط البلد، بالإضافة إلى ممثل عن كوريا الجنوبية والهند، وحسن حسين رئيس شركة الأولى للتمويل العقارى، عمر المغاورى عضو مجلس الأعمال المصرى البريطانى والرئيس التنفيذى لشركة إف آى بى كابتيال.

وينعقد المؤتمر فى جلستين، الجلسة الأولى يتحدث فيها مؤسسى النادى بمصر تقدمهم نانسى المغربى، وحسن حسين، وعمر المغاورى، ويكشفون بالجلسة الهدف من إقامة النادى، واستثمارات الشركات الصغيرة فى مصر بالشراكة مع شركاء أجانب.

والجلسة الثانية يقدمها أشرف نجيب، وتناقش أهمية نادى الأعضاء المنتدبين حول العالم، وكيفية الاستفادة منه وحجم تعاملاته والتوعية بدوره فى رفع الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة، وسيشارك بالجلسة ممثلوا النادى فى أمريكا والهند ويتحدثون عن بعض التجارب الناجحة بالنادى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر