اعلان

طواريء بمترو الأنفاق استعدادا لعطلة عيد الأضحى

مترو الأنفاق
كتب : وكالات

أعلن وزير النقل الدكتور جلال سعيد، رفع حالة الاستعداد القصوى بمترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة؛ استعدادا لعطلة عيد الأضحى المبارك.

وشدد الوزير، في بيان له، اليوم الجمعة، على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابل المواطنين، واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على اى مشكلات طارئة، مطالبا بتفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن وخدمة "الواتس آب"؛ لتلقي شكاوى المواطنين وحلها على مادار اليوم.

من جانبه أكد المهندس علي فضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة خلال فترة العيد، وأن عدد رحلاتها ستكون 1150 رحلة، منها 382 رحلة بالخط الأول "حلوان – المرج "، و424 رحلة بالخط الثاني "شبرا الخيمة – المنيب"، و334 رحلة بالخط الثالث "العتبة – الأهرام بمصر الجديدة"، على أن يبدأ العمل من الساعة 5:15 صباحا وحتى الساعة 12:15 صباح اليوم التالي.

وقال رئيس المترو، إنه تم وضع جدول نوبتجيات خلال عطلة العيد، بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو، يوميا، خلال فترة تشغيل القطارات؛ لمتابعة أي مشاكل تحدث فورا والعمل على حلها؛ حرصا على راحة المواطنين، حيث يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات للتعامل مع الجمهور، يوميا، من السـاعة الثامنة صباحا وحتى السـاعة الثالثة عصرا "عدا أول أيام العيد".

في سياق متصل، أشار العضو المنتدب للتشغيل وصيانة مترو الأنفاق المهندس خالد صبره، إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل بالمحطات المزدحمة، لافتا إلى انتشار فرق الصيانة المختلفة على الخطوط الثلاثة؛ لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟