اعلان

جامعة اللغات والثقافة ببكين تمنح السفير المصري الدكتوراه الفخرية

جامعة اللغات والثقافة ببكين
كتب : وكالات

منحت جامعة اللغات والثقافة ببكين أمس الجمعة سفير مصر لدى الصين مجدى عامر الدكتوراة الفخرية ولقب مستشار بمركز الدراسات العربية بالجامعة تقديرا لمساهماته فى تعزيز العلاقات بين مصر والصين على كافة الأصعدة، خاصة في مجال التربية والتعليم.

وتسلم السفير عامر شهادة الاستاذية وكذلك شهادة العضوية الفخرية باللجنة الأكاديمية بمركز الدراسات العربية بالجامعة فى احتفال أقيم خصيصا بمقر الجامعة تكريما له حضره رئيس الجامعة الدكتور توى سى ليان وعميد كلية الدراسات العربية الدكتور لوه لين ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالكلية وأعضاء السفاره المصرية ببكين.

وقال عامر إن هذا التكريم يعد تكريما لمصر فى شخصه، معربا في كلمة ألقاها على الحضور عن الامتنان والاعتزاز لمنحه هذا اللقب، وهنأ خلال تكريمه الجامعة بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنشائها -والموافق يوم تكريمه - معبرا عن سعادته وأعضاء السفارة المصرية بالتواجد بين أساتذة وطلبة الجامعة فى هذا اليوم لمشاركتهم فى احتفالاتهم.

وأوضح أن منحه درجة الدكتوراة الفخرية ستساعد على تقوية العلاقات بين الجامعة والجامعات المصرية فى المستقبل، وتنفيذ خطوات مشروع إقامة المعهد الصيني المصري الذى يجرى الإعداد له حاليا، والذي سيأخذ دفعة قوية فى المستقبل القريب حتى يظهر، حيث سيحتضنه الحى التعليمى الدولى لجامعة بكين للغات والثقافة فى مدينة دونغ داى خه بمقاطعة لياونينغ الصينية.

وهنأ كذلك الشعب الصينى على النجاح الباهر لقمة العشرين التى اختتمت مؤخرا في مدينة هانغتشو، والتى شاركت فيها مصر بدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينغ وجهها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون أحد ضيوف الشرف، مضيفا أن هذا النجاح لم يكن فقط فى تنظيم القمة، ولكن فى إظهار مدى الحكمة الصينية فى التعامل مع المشاكل الدولية القائمة حاليا.

وأكد عامر أن مشاركة مصر والتي تعد الأولى لها فى قمم مجموعة العشرين كانت فعالة وقوية، وأظهرت مدى عمق العلاقات بين مصر والصين، خاصة وأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت الثالثة خلال عامين، وبالتالى كان حضوره كضيف شرف للقمة عنوان واضح على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً