اعلان

الجيش التركي يقصف 10 أهداف لـ"داعش" في سوريا

الجيش التركي - ارشيفية
كتب : وكالات

قصف سلاح المدفعية التركي، 10 أهداف لتنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم السبت، ضمن عملية "درع الفرات"، التي انطلقت أواخر أغسطس الماضي، بحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان في البلاد.

وذكر البيان، أن 501 هدف إرهابي تم قصفه بألفين و189 رشقة، منذ بدء العملية المذكورة، لافتا إلي أن عناصر من الهندسة العسكرية، أبطلت مفعول 6 ألغام و41 عبوة ناسفة زرعها عناصر "داعش"، دون تحديد مكان أو زمان ذلك.

وأوضح البيان أن "عملية درع الفرات التي تنفذها وحدة المهام الخاصة المشتركة في الجيش التركي، وقوات التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية) في مدينة جرابلس السورية بمحافظة حلب (شمال)، مستمرة بموجب حقوق تركيا التي تقرها القوانين الدولية، وحقها المشروع في الدفاع عن النفس، المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وغيره من القرارات الأممية الصادرة بشأن مكافحة تنظيم داعش الإرهابي".

وأشار البيان إلى اتخاذ القوات المسلحة التركية كافة التدابير اللازمة وبدقة متناهية، لمنع تضرر السكان المدنيين الذين يعيشون في المنطقة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، يوم 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس بحلب، شمالي سوريا، تحت اسم "درع الفرات"، ونجحت خلال ساعات من طرد "داعش" منها.

وتهدف العملية إلى تطهير "جرابلس" والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً