اعلان

إمام مسجد باريس يدعو إلى التعلم و التفقه لمواجهة التطرف

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

حث أمام مسجد باريس مسلمي فرنسا على التعلم والتفقه لمواجهة التحديات وانواع التطرّف والاساءة الى دين الاسلام العظيم.

جاء ذلك في خطبة عيد الأضحى المبارك التي القاها صباح اليوم الاثنين امام الالاف من ابناء الجالية المسلمة الذين جاءوا من مختلف أنحاء البلاد لتأدية صلاة العيد بمسجد باريس الكبير الواقع فى وسط العاصمة الفرنسية.

وقال إمام المسجد انه من الدروس التي ينبغي لنا ان نخرج بها من هذا اليوم الكريم و المبارك هي إيصال تعاليم الاسلام السمحة وتبليغها على رؤوس الأشهاد ليتلقاها الجيل عن الجيل و الاخر عن الاول علما و عملا مطبقة لتستقر تعاليم الاسلام في القلوب.. "و لا يتم ذلك الا بالعلم الصحيح".

و اضاف ان العلم الصحيح هو العلم الشرعي مع العلم الدنيوي الذي يعطي إنسانا صلته بربه وطيدة و يخدم أسرته و بلده و غيره . فالموحد المسلم لا يغش و لا يسرق و لا يكذب و لا يؤذي.كما انه بار بولديه و يرعى حقوق الجار و هو لا يغدر أو يقتل نفسا حرم الله قتلها.

و من جانبه، قال عميد مسجد باريس دليل ابوبكر:" يسعدني بمناسبة عيد الأضحى المبارك ان أتقدم اليكم بأخلص التهاني و أطيب الأماني راجيا من الله العلي القدير ان يعيده علينا و عليكم و على كافة المسلمين و الشعب الفرنسي و رئيسه السيد فرانسوا أولاند باليمن و الخير و البركات و الامن و السلام.

كما دعا دليل بوبكر مسلمي فرنسا الى الحرص على تربية ابنائهم على طلب العلم و المعرفة في إطار الأخلاق الحسنة و تابع:" لقد قيل لا دين لمن لا خلق له و لا خلق لمن لا دين له".

و يشار الى أن مسلمى فرنسا قد أدوا صلاة العيد اليوم فى عدد من المساجد، إلا أن مسجد باريس الكبير يحظى بشعبية كبيرة وخاصة لدى المسلمين، كما أنه من أكبر وأقدم مساجد فرنسا.

يذكر أن مسجد باريس شُيد فى 15 يوليو 1926 من قبل مهاجرى شمال أفريقيا الاوائل فى فرنسا، تكريما للجنود المسلمين الذين دافعوا عن فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى.

ويوجد فى المدن الفرنسية نحو 2500 مسجد، ويعد الإسلام ثانى ديانة بعد الكاثوليكية، كما أن أكبر جالية مسلمة توجد فى فرنسا، حيث تقدر بنحو 6 ملايين مسلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل