اعلان

نيللي كريم تتحدي ناهد السباعي علي جائزة مهرجان قرطاج

الفنانة نيللى كريم
الفنانة نيللى كريم

اختارت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائي، في دورته السابعة والعشرين، ثلاثة أفلام مصرية في المسابقة الرسمية، التي تقام فعالياتها في العاصمة تونس خلال الفترة من 28 أكتوبر، إلى4 نوفمبر المقبل.

أول هذه الأفلام هو «اشتباك» والذي سبق وأن شارك في الدورة 69 من مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي. الفيلم كتبه وأخراجه محمد دياب وبطولة نيللي كريم وماجد الكدواني وهاني عادل.

وفي مسابقة «الطاهر شريعة» – مسابقة العمل الأول- يشارك الفيلم الوثائقي الطويل «أبدًا لم نكن أطفالًا» وهو أول أفلام مخرجه محمود سليمان الطويلة. والفيلم سبق وأن شارك في العديد من المهرجانات الدولية وحصل على جوائز آخرها جائزة أفضل فيلم من مهرجان وهران للفيلم العربي في يوليو.

كما يشارك المخرج خالد خالد الحجر بفيلمه «حرام الجسد» في المسابقة الرسمية. أما في قسم الأفلام القصيرة فيشارك فيلم «حار جاف صيفًا» إخراج شريف البنداري، وهو قصة وسيناريو وحوار نورا محمود الشيخ وبطولة ناهد السباعي ومحمد فريد.

وفي دورته الجديدة يكرم مهرجان قرطاج السينمائي اسم المخرج السينمائي الراحل يوسف شاهين.

الجدير بالذكر أن مهرجان قرطاج السينمائي يحتفل هذا العام بمرور خمسين عامًا على إقامته، وكان بدأ بمبادرة من السينمائي الراحل الطاهر شريعة عام 1966.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة