اعلان

من دفتر محاكم اليوم.."خلع زينة" من أحمد عز واستئناف "تهاني الجبالى" على حكم تغريمها

نظر دعوى خلع زينة

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأحد، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها نظر دعوى "خلع زينة" من أحمد عز ومحاكمة المتهمين بقضية "اللجان النوعية بالجيزة"، أولى جلسات استئناف النيابة على براءة متظاهري 25 أبريل.

أولى جلسات استئناف النيابة على براءة متظاهري 25 أبريل

تنظر محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم الأحد، أولى جلسات استئناف النيابة العامة على حكم براءة 52 متهمًا في قضية التظاهر يوم 25 أبريل؛ احتجاجًا على اتفاقية "تعيين الحدود" مع السعودية، فيما عرف بجمعة الأرض.

كانت محكمة جنح قصر النيل قضت ببراءة 28 متهمًا حضوريًا و24 غيابيًا، وذلك في اتهامهم بالتظاهر دون ترخيص، وذلك بعد القبض عليهم في أثناء تنظيمهم تظاهرات في منطقة وسط البلد احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية وما أسفر عنها من ضم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

نظر دعوى "خلع زينة" من أحمد عز

تنظر محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الأحد، الدعوى القضائية التي أقامتها الفنانة زينة لتطليقها من الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع منه.

يذكر أن معتز الدكر محامي الفنانة زينة، تقدم إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم 832 لسنة 2016، وطالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ"زينة"، من الفنان أحمد عز، طلقة بائنة للخلع، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية.

محاكمة 21 متهما بقضية "اللجان النوعية بالجيزة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصيد، اليوم الأحد، محاكمة 21 متهمًا، من بينهم عبد الله شحاتة مستشار وزير المالية الأسبق، بقضية "اللجان النوعية بالجيزة".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها: تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون بمحافظة الجيزة، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، إلى جانب إمداد تلك الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات، والأموال اللازمة لتنفيذ أغراضهم.

نظر استئناف تهاني الجبالي على حكم تغريمها في بقضية سب

تنظر محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم الأحد، الاستئناف المقدم من المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، على حكم تغريمها مبلغ 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف رجل أعمال.

وكانت محكمة جنح قصر النيل، قضت بتغريم المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، مبلغ 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف رجل أعمال مصري مقيم في الكويت، واتهامه بتمويل جماعة الإخوان وأنصارها هناك، وألزمتها بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس