اعلان

بالطوابير.. زحام كبير على محلات الفسيخ بالأقصر في شم النسيم «صور»

الطوابير
الطوابير

رصدت عدسة' أهل مصر' اليوم الإثنين، وقوف الأهالي طوابير أمام أشهر محال الفسيخ بالمحافظة من أجل شراء الملوحة والرنجة وغيرها لاحتفالاتهم بشم النسيم.

الطوابير

وأوضح حسين القاضي أحد أهالي الأقصر أنه يحرص كل عام على شراء الملوحة والبصل الأخضر والبيض لكونهم من أساسيات يوم شم النسيم، الذي يحرص على تناولها هو وأسرته كل عام منذ قديم الأزل في جو عائلي.

وأكد كريم فسخاني المنشية أن إقبال الأهالي بدأ عندهم منذ الأسبوع الماضي وازداد طلب الأهالي على الشراء أمس الأحد واليوم منذ الصباح الباكر، لافتا إلى أن المضروبة هي أكثر أنواع الفسيخ إقبالا من الأهالي هذا العام لكونها وجبة الأقصريين المفضلة في شم النسيم.

وأشار الفسخاني إلى أن الأسعار عندهم تبدأ من 10 جنيهات، وحتى 240 جنيها، حيث إن الملوحة السير تبدأ من 10 جنيهات والمضروبة 25 الصغيرة والسردين من 70 فأعلى، والسمك المتوسط بـ 240 الكيلو، مؤكدا شدة إقبال الأهالي هذا العام لعدم احتفالهم بشم النسيم لمدة عامين.

ولفت الفسخاني إلى أن عيد شم النسيم هو موسم رواج الفسيخ بالنسبة لهم حيث إنهم يستعدون منذ منتصف أبريل لشراء وتجهيز متطلبات الأهالي، لاستقبال الأهالي من كل الأماكن لشراء الأنواع المختلفة داخل محالاتهم.

الطوابير

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً