اعلان

جامعة النيل تستضيف مؤتمرًا علميًا لطلاب مدارس المتفوقين

صورة أرشيفية

تنظم مؤسسة "ستيمال" مؤتمر علمي طلابي يجمع طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب المدارس الجدد، اليوم الثلاثاء بجامعة النيل.

ويعرض المؤتمر أهم ما يهم هؤلاء الطلبة من كيفية التعامل مع النظام الجديد وكيفية التحول من نظم الدراسة العادية إلى نظام "ستيم"، بالإضافة لعرض لآخر أعداد المنح من الجامعات الخاصة المختلفة وطرق السفر للدراسة بالخارج بعد إتمام الدراسة بهذه المدارس فضلا عن التحدث ببعض جوانب المدرسة الحياتية والمشاريع التي تقام بالمدرسة في كل فصل دراسي.

وقال حسام الهنداوي أمين اتحاد طلاب مدارس المتفوقين والمدير التنفيذي لمؤسسة ستيمال، أن هذا المؤتمر هو أول مؤتمر لجمع أكبر عدد ممكن من الدفعة الجديدة لمدارس المتفوقين بهدف تسهيل بداية للتحويل من النظام التقليدي لنظام "ستيم" حتى يسهل على الطالب الحصول على أكبر استفادة ممكنه، مشيرا الي ان طلاب استم الذين تخرجوا والتحقوا بالجامعات المصرية أو الأجنبية سواء داخل مصر وخارجها حريصين على التواصل والاستمرار في هذا النظام التعليمي المميز الذي وضعهم على أول الطريق.

والجدير بالذكر ان مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمصر يتم تعليمهم بنظام استم وهو نظام يعتمد على حل مشاكل مصر عن طريق البحث العلمي والابتكار، ويساعد هذا النظام على تطوير الفكر بدّي الطلاب ولا يعتمد على الحفظ والتلقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً