اعلان

"أشرف رسلان".. ضحية البنية الأساسية المتهالكة لمزلقانات السكة الحديد.. 18.3% ارتفاعا في حوادث القطارات بعهده

الدكتور جلال سعيد، وزير النقل
الدكتور جلال سعيد، وزير النقل

تنشر "أهل مصر" السيرة الذاتية للمهندس أشرف رسلان، والذي أعفاه من منصبه الدكتور جلال سعيد، وزير النقل،  حيث كان يعمل نائب رئيس هيئة السكة الحديد للبنية الأساسية، على خلفية حادث اصطدام قطار فوارغ صهريجات أثناء مروره من منفذ العرج بين محطة قفط وأبنود بسيارة ملاكي اقتحمت المنفذ، والذي نتج عنه وفاة شخصين وإصابة اخر وتم نقلهم إلى مستشفى قنا الجامعى.

كانت بداية تولي المهندس أشرف رسلان مهامه، كنائب رئيس هيئة السكة الحديد للبنية الاساسية، جاءت بنشر بيان صحفي، يوم 8 ديسمبر 2015 على لسان المتحدث الرسمي حينها لوزارة النقل أحمد إبراهيم.

وكان نص البيان المنشور أن الهدف من حركة الانتقالات بين قيادات السكة الحديد، والتي تمت في عهد سعد الجيوشي وزير النقل السابق، هو "ضخ قيادات جديدة، ودفع عجلة الانتاج في هذا المرفق الحيوي مع اعطاء الفرصة لافكار جديدة لتطوير العمل به، والذي وصلت مديونياته إلى 36 مليار جنيه، ويتكبد خسائر فادحة مع سوء الخدمة".

كان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اصدر النشرة السنوية لحوادث السيارات والقطارات عام 2015، والذي نشر يوم 8 مايو 2016.

افادت النشرة ان عدد حوادث القطارات 1235 حادثة عــام 2015 مقــابل 1044 حادثة عام 2014 بنسبة ارتفاع 18.3%، ويرجع ذلك إلى عدم الاهتمـام بتطوير بوابات المنافذ "المزلقانات".

بحيث صنفت حوادث القطارات والخاصة باصطـدام القطـارات ببوابة المنـافذ "المزلقانات" هى أكثر حالات حوادث القطـارات على مستوى المنــاطق لتبلغ 744 حالة بنسبة 60.2% من إجمالى عدد حالات الحوادث عام 2015، كما بلغ معدل حوادث القطارات 5.7 حادث/ مليون راكب عام 2015 مقابل 6 حوادث / مليون راكب عام 2014.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار