اعلان

القرية الفرعونية تحتفي بـ 38 عالم في متحف المخترعين نهاية أكتوبر

القرية الفرعونية
القرية الفرعونية

"أرسطو، وأرشيميدس، ونيوتن، وتوماس أديسون، وأينشتاين، وبيل جيتس"، كلها أسماء لمخترعين عظماء سيتم الاحتفاء بهم يوم السبت الموافق 22 أكتوبر فى متحف المخترعين الذى تقيمه القرية الفرعونية في البحر الأعظم، وهى تسلط الضوء على إسهامات 38 شخصية من المخترعين القدامى فى رحلة البحث عنهم.

الدكتور عبد السلام رجب، رئيس مجلس إدارة القرية قال: "إن المتحف سيضم أبرز المقتنيات والابتكارات والاختراعات الخاصة بهؤلاء العلماء السابقين؛ للتعرف على معالم الشخصية وحياتها".

وصرح مجدى الزيات، مدير عام القرية الفرعونية، أن المتحف يهدف إلى التعريف بما بذله العلماء من جهد لتطوير حلول تنموية للتحديات التي واجهتهم، وسيعمل المتحف على استقطاب الباحثين والمخترعين ومختلف الفئات العمرية مما يخلق روحا للابتكار والتفكير، ويطلق العنان للتطوير خارج حدود العقل البشري.

من جانبها صرحت راندا الشيخ، مديرة العلاقات العامة بالقرية، بأنه خلال فعاليات الافتتاح سيتم تكريم برنامج "القاهرة تبتكر" في التليفزيون المصري، وذلك لما له من دور كبير في الاهتمام بالمخترعين وتشجيعهم على روح المنافسة، وهو إنتاج مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا واتحاد الإذاعه والتليفزيون.

وتكريم فريق عمل البرنامج تقديرا للمجهود الكبير الذي بذلوه في إنتاج أول برنامج مسابقات علمية يهتم بالمبتكرين المصريين، فى مقدمتهم مشرف البرنامج نبيل الجوهري، ورئيس تحرير البرنامج سوزي إبراهيم، ومقدم البرنامج محمد الجندي، ومدير الإنتاج ياسر الصغير، والمخرج عماد عبد الحميد، ومخرج التقارير ناجي الخربوطلي.

أشارت الشيخ إلى أنه سيتم تكريم دكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وصفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومجدي لاشين، رئيس قطاع التليفزيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار