اعلان

10 صدمات تلقاها وزير التعليم في أول أيام الدراسة.. 3 طالبات فقط بـ"المعادي الثانوية بنات".. مقتل 3 تلاميذ يقلهم جرار زراعي لمدارسهم.. "شبشب" يسبب أزمة في إمبابة

للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

يبدو أن الفوضى أصبحت رفيقا لمؤسسة التعليم في مصر فمع أول أيام العام الدراسي الجديد شهدت العديد من المدارس حالة من الفوضى والارتباك.

وخلال جولة تفقدية للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم بمدرسة المعادي الثانوية بنات، كان من المقرر أن يشارك الطالبات طابور الصباح، لكنه فوجئ بعدم وجود طابور بالمدرسة، وأنها فى مرحلة الصيانة.

كذلك تفاجئ "الهلالي" خلال تفقده فصول الصف الثالث الثانوى فى المدرسة، بحضور ٣ طالبات فقط، ورد بالتحذير من فصل كل من يتجاوز نسبة الغياب.

أما في محافظة الغربية خلال جولة تفقدية للمحافظ، اللواء أحمد ضيف صقر، ووكيل وزارة التربية والتعليم، لمدرسة محمد فريد الإعدادية بطنطا، لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة مع بداية العام الدراسى الجديد، علقت إدارة المدرسة على جدرانها لوحة تحت مسمى «نماذج من التدريب الرياضى.. لا نجاح دون الثقة بالنفس» تحتوى على ست صور، مدون تحت كل منها اسم أحد طلاب المدرسة، لكن المفاجأة أن الصور جميعها لأطفال غربيين، وأغلبها للطفل الرومانى «جوليانو سترو»، المعروف إعلاميًا بـ«الطفل الخارق»، الذى بدأ التدريب مبكرًا على رياضة كمال الأجسام، ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية عام ٢٠١٠، وكان عمره وقتها لا يتعدى ٦ سنوات.

ووضعت إدارة المدرسة على الصور أسماء طلاب مصريين مثل «أبوشنادى» و«نبيل» و«مايكل» و«حازم» و«يوسف»، فيما وقف محافظ الغربية والمسؤولون لتأمل «الإنجاز الرياضى» المزعوم، دون أن يدركوا حقيقة الصور.

أما في محافظة الإسماعيلية، تدخلت عناصر الأمن لفض تجمهر أهالى طلاب مدرسة التمساح الابتدائية المشتركة، لرفضهم قرار نقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى تبعد نحو ٥ كيلومترات لحين إجراء إصلاحات بالمدرسة.

كذلك شهدت إحدى مدارس أسيوط بعض المخالفات من قبل الطلاب في أول يوم دراسة اشتملت على ارتداء الزى المخالف، وتأخر بعض الطلاب عن الحضور في الموعد المحدد لدخول المدارس، فضلًا عن قيام الطلاب بقصات شعر غريبة رفضها مسئولو المدارس.

كذلك لقي ٣ طلاب مصرعهم، وأصيب ١٠ آخرون، إثر انقلاب جرار زراعى يقلهم لمدارسهم، بطريق قصر الباسل مركز إطسا بالفيوم.

وفي المنيا أصيبت تلميذة بالمرحلة الابتدائية بجرح قطعى بالرأس، بعد أن صدمتها دراجة نارية أثناء ذهابها إلى مدرستها، التى تبعد ٣ كيلو مترات عن منزلها.

وفي بني سويف اعتصم أولياء أمور مدرسة على مبارك التجريبية فى فناء المدرسة، اعتراضا على عدم إنشاء إدارة المدرسة سورا حديديا فاصلا بين مدرسة الشهيد صفوت الابتدائية ومدرسة على مبارك التجريبية الملحقة بها.

وفي إحدى مدارس إمبابة حضر أحد طلاب مدرسة «إمبابة الثانوية الصناعية» التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية، إلى المدرسة مرتديًا «شبشب» فتم طرده.

وفي القليوبية استقبل مجمع المدارس الابتدائية بالقناطر الخيرية طلابه بصحبة أهاليهم بالزي المخالف لزي المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً