اعلان

وزير التخطيط: خطة إصلاح ماسبيرو ستتم دون الإضرار بالعاملين

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن خطة الإصلاح الخاصة بماسبيرو تتضمن إجراءات للحفاظ على كل العاملين دون أي إضرار.

وأشار العربي في تصريحات لـ "أهل مصر" إلى أن الإصلاح يتضمن الجانب المالي والإداري لإصلاح هيكل هذه المؤسسة، خاصة أن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر، مضيفًا أن الإصلاح بات ضرورة في الوقت الحالي.

وقال الوزير إنه هناك تجربة ناجحة يمكن الاستفادة منها، وهي تأسيس راديو النيل الذي حقق نجاحًا سيتم الاستفادة منه في تكرار التجربة من خلال تأسيس شركات تدار بفكر القطاع الخاص وتحقق أرباح لماسبيرو بدلًا من تحمل كافة نفقاته من ميزانية الدولة.

وأشار الوزير إلى أنه جاري حاليًا حصر الأراضي التابعة لماسبيرو وتحديد ملكيتها رسميًا، حتى يمكن الاستفادة منها في سداد مديونيات ماسبيرو لبنك الاستثمار القومي.

وفيما يتعلق بملف الإصلاح الاداري، قال إنه مرتبط بتحديد قانون الإعلام الموحد الجاري الحوار حوله حاليًا، ومازال في مرحلة الإعداد، إلا أنه تعهد بالحفاظ على العمالة في ماسبيرو، دون أي ضرر، مع تطبيق الإصلاحين المالي والهيكلي.

وأكد الوزير أن خطة الإصلاح التي تم وضعها كانت من خلال التعاون مع الكوادر لعاملة في ماسبيرو، مشيرًا إلى أنه كانت هناك مشاركة فاعلة من جانبهم، ولن يتم فرض خطة الإصلاح، ولكنها نتاج عمل جماعي لصالح هذا الكيان الذي يحتاج إلى تطوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار