اعلان

منتخبات المؤخرة تحسم صراع الصدارة بتصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

مع وصول قطار تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم إلى منتصف الطريق، تدرك كل من المنتخبات العشرة المشاركة في هذه التصفيات، ثمن كل نقطة في المباريات المتبقية، وتضع لها حسابات خاصة.

وتسدل المنتخبات العشرة الستار على جولة الذهاب في هذه التصفيات بعد غدٍ الخميس، من خلال فعاليات الجولة التاسعة من التصفيات والتي تتجه فيها معظم الأنظار، صوب فرق المؤخرة التي تصطدم في هذه الجولة بالفرسان الثلاثة لجدول التصفيات.

وتمتلك منتخبات بوليفيا، وبيرو، وفنزويلا، التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة، في جدول التصفيات القدرة على تغيير شكل الصدارة، وترتيب المراكز الأولى، من خلال هذه الجولة وقبل بداية مرحلة الإياب، التي تنطلق بفعاليات الجولة العاشرة من التصفيات، الثلاثاء المقبل.

ويصطدم منتخب أوروجواي المتصدر (16 نقطة) بعد غدٍ بنظيره الفنزويلي متذيل جدول التصفيات برصيد نقطتين، كما يلتقي المنتخب البرازيلي (15 نقطة) نظيره البوليفي (7 نقاط) فيما يحل المنتخب الأرجنتيني (15 نقطة) ضيفًا على منتخب بيرو (7 نقاط) .

وما زالت الفرصة، سانحة أمام كل المنتخبات العشرة المشاركة في هذه التصفيات لحجز إحدى بطاقات التأهل للمونديال الروسي، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الخامس دورًا فاصلاً أمام بطل اتحاد أوقيانوسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً