اعلان

تعرف على الفائزين بجائزة "ابن بطوط" لأدب الرحلة في أبوظبي

جائزة "ابن بطوط" لأدب الرحلة
كتب :

حصد عدد من الأدباء والشعراء العرب جائزة "ابن بطوط" لأدب الرحلة 2016، في فروعها المختلفة، والتي يمنح جوائزها المركز العربي للأدب الجغرافي بمدينة أبو ظبي في الإمارات.

وفاز بالجائزة هذا العام سعودية وفلسطينية ومغربي وجزائري وأردني و3 عراقيين، وجاء توزيع الجوائز كالآتي:

الجائزة التي شارك فيها 52 عملاً من 11 بلداً عربياً، توزع الجوائز في 12 فبراير 2017 خلال معرض النشر والكتاب في الدار البيضاء.

فاز بالجائزة في دورتها 12 في فرع "نصوص الرحلية المحققة" الأردني زيد عيد الرواضية عن تحقيق كتاب (من فيينا إلى فيينا/رحلة محمد صادق رفعت باشا إلى إيطاليا 1838) والعراقي شاكر لعيبي عن تحقيق كتاب (رحلة أو دلف المسعري في القرن العاشر الميلادي) والجزائري عيسى بخيتي عن تحقيق (جمهرة الرحلات الجزائرية الحديثة في الفترة الاستعمارية 1830-1962).

وفي فرع الجائزة "الرحلة المعاصرة-سندباد الجديد" فازت العراقية لطيفة الدليمي عن كتابها (مدني وأهوائي-جولات في مدن العالم).

وفي فرع "اليوميات" فازت الفلسطينية غدير أبو سنينة عن كتابها (إخوتي المزينون بالريش). وفي فرع "الترجمة" فاز العراقي فالح عبد الجبار عن ترجمة رحلة جوتة إلى إيطاليا (رحلة إيطالية 1786-1788).

وفي فرع "الدراسات" فاز المغربي خالد التوزاني عن كتابه (الرحلة وفتنة العجيب/بين الكتابة والتلقي) والسعودية أريج بنت محمد بن سليمان السويلم عن (السرد الرحلي والمتخيل في كتاب السيرافي والفرناطي).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً