اعلان

برقيات تهنئة تتوالى على الرئيس في ذكرى انتصارات أكتوبر.. شيخ الأزهر والقضاة يهنئون "السيسي" بالنصر.. رئيس مجلس النواب: المقاتل المصري هز الجبال

ذكرى انتصارات أكتوبر

في إطار احتفالات المصريين بذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تتوالى التهنئة على الرئيس عبد الفتاح السيسي من كبار القادة والشخصيات الهامة.

من جانبه تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة القلبية، للرئيس السيسي، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، وجموع الشعب المصري، بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر التي ضربت فيها قواتنا المسلحة الباسلة أروع الأمثلة في البطولة والتضحية من أجل استرداد أرضنا الغالية.

وقدم الأزهر الشريف، التحية لكل أبطال القوات المسلحة الذين قدَّموا أرواحهم فداءً للوطن وحمايةً لأرضه وصونًا لكرامتِه وعزةً لشعبه، مؤكدًا أن الجيش المصري هو درع الوطن وعينه الساهرة على حدوده، والمحافظة على ترابه في وقت الحرب من كل معتدٍ، وفي وقت السلم من كل إرهابي أو عابث بمقدَّراته.

ودعا الأزهر الشريف الشعب المصري في هذه الذكرى العظيمة إلى استلهام روح انتصار حرب أكتوبر المجيدة في التنمية والبناء والوحدة، سائلًا الله –تعالى- أن يعيد هذه الذكرى على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء.

وفي نفس السياق بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، وفيما يلي نص البرقية:

الرئيس عبد الفتاح السيسي.. رئــيــس الجمهـوريــة

"بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة، أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بهذه المناسبة التاريخية التي قدم فيها أبناء مصر البواسل أرواحهم ودماءهم فداءً للوطن من أجل استعادة الأرض واسترداد الحق، فسطّروا أروع صفحات البطولة في ملحمة تاريخية رائعة شهد لها العالم أجمع مما جعلها مادة للدراسة في جميع المعاهد العسكرية في العصر الحديث، وإننا يا سيادة الرئيس إذ ننتهز هذه المناسبة، ندعو الله عز وجل أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق وأن يمنحكم القوة والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن أملًا في غد أفضل ينعم فيه شعبنا العظيم بالأمن والاستقرار والسلام".

ومن جانبه هنأ الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، القوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى بدور الانعقاد الثانى.

وقال عبدالعال: "لقد أثبت المقاتل المصرى للعالم أنه يهز الجبال ويهدم حواجز صعبة ومستحيلة.. تحية اعزاز للقوات المسلحة التي تحرس أسوار الوطن وتوفر له الأمن والأمان".

كذلك أعرب المستشار مصطفى جمال الدين شفيق رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، عن خالص تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد والاحتفالات بمناسبة انتصار السادس من أكتوبر.

وجاء بنص برقية التهنئة التي بعث بها رئيس محكمة النقض إلى رئيس الجمهورية:

"فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس جمهورية مصر العربية

تحية طيبة وبعد،،،

يطيب لي أن أتوجه إلى سيادتكم بأصدق التهاني الرقيقة بمناسبة بدء العام الهجري الجديد وأعياد انتصارات السادس من أكتوبر المجيد.

مع خالص التمنيات بالتوفيق في أداء رسالتكم، داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الحبيبة دوما بالاستقرار والتقدم والرقي، وكل عام وسيادتكم وشعب مصر العظيم بخير.

كما بعث المستشار مصطفى شفيق ببرقية تهنئة مماثلة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بهذه المناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة