اعلان

شاهد.. مدير شرطة النقل يلاحق المتحرشين في محطة مترو الشهداء

مدير شرطة النقل
مدير شرطة النقل

فاجأ اللواء محمد يوسف –مساعد الوزير- مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، الخدمات الأمنية المعنية على محطتي سكك حديد القاهرة ومحطة مترو أنفاق الشهداء وتأكد من انتظام كافة الخدمات وشدد على القوات بضرورة التحلي باليقظة والقضاء على أية مشاكل من شأنها الاخلال بالأمن العام.

وشدد، خلال جولاته، على ضرورة التواجد الميداني الفعال واستنفار الجهود الأمنية ومواجهة كافة صور الخروج على القانون بكل حزمٍ وحسم خاصة خلال المرحلة القادمة.

بدأت الجولة بالمرور على محطة سكه حديد القاهرة، وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات والساحة الخارجية، لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم.

كما أكد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطة بالكامل وتفتيش الحقائب المشتبه بها ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات، وشدد بعدم السماح للباعة الجائلين بعرض بضائعهم ومكافحة كافة صور الخروج عن الشرعية "التسول – التحرش"، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وانفاذ القانون.

وأكد على القيادات بضرورة تلقى جميع الشكاوى وفقا للضوابط الخاصه بهذا الشأن وتذليل تلك المشاكل كما نبه بضرورة حسن معاملة المواطنين مقدمى الشكاوى ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتأكيد على التحلى بالحكمة والكياسة واللباقة التى تنعكس بدورها في بث روح الثقة بين المواطنين.

ثم توجه لمحطة سكك حديد الضواحيللمرور على الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المحطةوتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات وأجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم واكد سيادته على مداومة فحص متعلقات المترددين على المحطات وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل المحطات بصفة مستمرة وانفاذ القانون.

وقام باستقلال احدى القطارات للإشراف على التعقيم كماوجه الضباط والقوات بأهمية فحص وتعقيم القطارات بداية من دورات المياه والارفف جانبي القطار عقب الوصول وقبل التحرك.

واختتم الجولة بالمرور على محطة مترو أنفاق الشهداء وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.

كما أكد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطة بالكامل وتفتيش الحقائب المشتبه بها ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطة وأكد على مداومة المرور بعربات السيدات لتفعيل دورهم في فحص متعلقات السيدات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام وتابع حركة سير القطارات والخدمات الأمنية المعينة على الأرصفة.

كما أكد على انتظام القيد بدفاتر الشكاوى بمكتب خدمة المواطنين بإدارة شرطة مترو الانفاق ونبه بضرورة مرور القيادات بصفه دورية ومنتظمة للتأكد من حسن تفعيل تلك الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين.

وفي نهاية الجولة حرص اللواء محمد يوسف التأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعي والمسئولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجأة والإستعدادالتام للتعامل معها،كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً