اعلان

إحباط تهريب كمية من رولات اللدائن الصناعية ببورسعيد

صورة ارشيفية
كتب : عمر أحمد

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة التهرب بالمنطقة الشرقية التزام، برئاسة مجدى إبراهيم مدير عام المكافحة (التزام)، بالتنسيق مع الإدارة العامة للوارد بجمارك بورسعيد، برئاسة حسنى فياض مدير عام الوارد، محاولة تهريب كمية كبيرة من رولات اللدائن الصناعية بالزيادة عن المستندات، والتلاعب فى المنشأ بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الإعفاءات وقانون الاستيراد والتصدير، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وتلقى الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس المصلحة إخبارية رقم مركزية من يوسف حسني رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بإعتزام شركة ر. د. للاستيراد والتصدير إستيراد أصناف مخالفة وبالزيادة بمشمول بوليصة الشحن رقم NOG296082 حاوية رقم ARKU2332290 واردة من ميناء إسطنبول تركيا الى ميناء غرب بورسعيد.

وتم تشكيل لجنة جمركية مشتركة من طارق خلف ومحمد فؤاد مديرى إدارة المكافحة التزام، وأشرف ياقوت وأحمد باغة رئيسى قسم الاستخبارات، ومحمد شاهين وصلاح نصر مديرى الحركة بالمستودع، لمعاينة مشمول الحاوية التى تم تسجيلها بالبيان الجمركى رقم 16854 لسنة 2016 والصنف مستلزمات من لدائن.

وتبين وجود 346 رول من اللدائن الصناعية بالزيادة عما هو مدرج بالمستندات، كما تم وضع استيكر لاصق على المشمول يسهل نزعه يفيد بأنه صناعة تركيا، بينما المنشأ المطبوع على الرولات صناعة كوريا، وذلك بهدف التدليس على رجال الجمارك والاستفادة من الإعفاء المقرر طبقا لاتفاقية الشراكة المصرية التركية.

وبلغت قيمة التعويضات مليون جنيه، وقرر محمد أبوزيد رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط والعرض على وزارة التجارة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك ويوسف حسنى رئيس الإدارة المركزية، لمكافحة التهريب بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل