اعلان

شريف سلامة: ليس لدي حساب على "فيس بوك".. وأتمنى عملاً يجمعنى بشقيقتي وزوجتي

شريف سلامة ومحررة اهل مصر امل صبحى
كتب : أمل صبحى

تجربتي مع "الباب يفوت أمل" أسعدتني.. و"الخروج" أضاف إلى رصيدي الفني

حوار: أمل صبحى

مع كل تجربه تمثيلية يخوضها النجم الشاب شريف سلامة يثبت فيها براعة في الأداء، بعيدًا عن وسامته ولياقته البدنية العالية، أو لكونه ينتمى لأسرة فنية، فنجده عاد إلى الظهور المتميز خلال هذه الفترة بمسلسل "الخروج "، في دور الضابط ناصر، وفي فيلم "الباب يفوت أمل" في دور توفيق.

تحدث لنا عن كواليس التجربتين وأسرار ممارسته للرياضة وتقصيره في التواصل مع جمهوره خلال "السوشيال ميديا" في سياق الحوار التالى.

- عدت إلى الكوميديا بفيلم "الباب يفوت أمل"، هل تعتبر الجمهور في حاجه لمثل هذه النوعية من الأفلام حاليًّا؟

أشعر أن الناس في حاجه للضحك طوال الوقت، والأفلام الكوميدية غالبًا تخظى بقبول وتحقق نجاح كبير أغلب الأوقات، وخصوصا أنى قدمت هذه النوعية مع قيلم "الباب في الباب"، ولاقى نجاحًا جماهيريًّا مدويًّا، لكونه قُدِّم بشكل جيد وبذلَ فيه مجهودًا كبيرًا.

- هل كنت راضيًّا عما حققه الفيلم من إيرادات؟

الحمد لله، أنا سعيد جدًا برد فعل الناس في الشارع، وانطباعهم الجيد عن فيلمى “الباب يفوت أمل"، خصوصا أنه يحمل مضمونًات هامًّا لكل أسرة مصرية في المجتمع، وعن نفسي راضٍ تمامًا عما حققه الفيلم من إيردات بدور العرض منذ وقت نزوله وحتى الآن، أيضًا المنتج سعيد جدًا بما حققه الفيلم من إيرادات فى شباك التذاكر، حيث كنا يوميا على تواصل بدور العرض؛ للاطمئنان على مدى قبول الجمهور للعمل، وكنا في غاية الرضاء عن العمل بشكل عام.

- من وجهة نظرك ما هو السر وراء حالة النجاح التى حققها مسلسل "الخروج"؟

بصراحة النجاح كنت أتوقعه منذ بداية قراتى للسيناريو، لأني شعرت بأنه عمل تتوافر فيه كل مقاومات النجاح من قصة واسم شركة الإنتاح التى قدمت أعمالاً سابقة من الدراما جيدة، وأيضا في نفس هذا المجال "الأكشن والمطاردات" بالإضافة لوجود المخرج المتميز ماندو العدل وباقى فريق العمل كله وبالتالى التجربة بشكل عام أضافت لرصيدى الفنى.

- بصراحة ألم تخشى منافسة باقى المسلسلات الأخرى مع عملك؟

طول عمرى لا تشغلنى مسألة المنافسة، وأحاول أن اجتهد في التركيز بعملي واهتم به بأقصى درجة ممكنة وفى النهاية الجمهور هو الذى يقرر من هو المنافس.

- ما هو السر من وراء تحمسك لتقديم نوعية أعمال الأكشن والمطاردات في الدراما؟

أصبحت مثل هذه النوعية من الأعمال الفنية منتشرة الآن، وعن نفسي تستهونى تقديم مثل هذه الأعمال التلفزيونية التى تصنف فى قالب المغامرة خصوصا بعدما اصبح لها قاعدة كبيرة من المشاهدين الذين يحبون معرفة ألوان جديدة في الدراما، فهذه الأعمال التى استطاعت إن تلفت وتجذب قاعدة كبيرة من المشاهدين بالحرص على متابعتها.

- هل ترى نفسك من الشخصيات التى تخطط لخطواتها القادمة؟

لا أخطط لخطواتى القادمة طول الوقت، ولكن كل ما يهمنى أن المشاهدين يحترمونى كفنان، وأتواجد في أدوار مختلفة ومتنوعة طول الوقت تترك بصمة مع المشاهد.

- متى سوف نجدك في عمل مشترك يجمع بينك وبين زوجتك وشقيقتك؟

في الوقت الذى نجد فيه عملاً يستحق يجمعنا ويضيف إلينا فورًا سنشارك فيه بلا تردد.

- فى رأيك الزواج الفني أكثر نجاحًا عن نظيره خارج الوسط؟

اعتبره يمثل صورة إيجابية، وعن نفسي أنا وزوجتى الفنانة داليا مصطفى كلٌّ منا يقدر ويحترم عمل الآخر نظر لصعوبة المهنة خصوصًا مع عامل الوقت، وعدم التفرغ بنسبة كبيرة.

- بعيدًا عن التمثيل ما هى أحب هواياتك؟

عندما امتلك وقتًا من الفراغ أحرص على إتقان ما ينقصنى لأتعلمه، فعادةً أحرص على السفر إلى إمريكا في كل عام للمشاركة في "كورسات" التمثيل في "نيويورك أكاديمي"، وأيضا أمارس رياضة الفروسية إلى جانب عشقى للقراءة.

- هل تمتلك حسابًا شخصيًّا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؟

وليس لدى حساب على موقع "فيس بوك" ولكن حسابى الحقيقى على موقع "إنستجرام"، وأطرح عليه الكثير من صورى الشخصية الشخصية التى ألتقطها، حيث إنى عاشق للتصوير.

- ما هو الشيء الذى ترفضه في شخصيتك؟

كسلى نوعا ما فى تفاعلى ومتابعتي لردود أفعال الجمهور حول أعمال على مواقع "السوشيال ميديا"، واعتذر للجمهور عن ذلك وأتمنى أن يعذرونى.

-في رأيك تتفق أم تختلف مع أن الجمهور يعرف كل شيء عن حياة الفنان؟

اعتبر هذا نوع من الفراغ بأن فنانًا مثلاً استيقظ من النوم لكي أقول للجمهور أنى اليوم اتناول فنجان من القهوة أوارتدى بدلة لونها كذا، أو طعامى المفضل كذا، فهذه أمور أجدها مشوة لصورة الفنان أمام جمهوره وليست أشياء مستحبه لكى يعرف الناس عنه كل شيء فكيف سيصدقه الجمهور عندما يعرفوا عنه شكل يومه وشكل بيته فكيف وقتما يجسد أدوار مختلفة سواء لشخصية حرامى أو رجل فقير أو غفير وهكذا فهذا سيفقده المصداقية أمامهم و لو بنسبة ما.

- ظهور الفنان في أكثر من عمل بوقت واحد في صالحه أم ضده؟

عن نفسي لا أتذكر بأني شاركت في عملين في وقت واحد من باب القدرة على التركيز والإجادة لدرجة أنى ظللت لفترات طويلة بعيدًا عن الظهور فى الإعلام إلا إذا كان لدى عملا جيدًا هادفًا، لأننى أعتبر ذوق الناس مسؤليتنا لكي نقدم لهم أعمالاً محترمة من خلال وجودنا على الشاشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟